أمريكا،حالة ترقب واستنفار أمني والخوف من الإضطرابات لإحتمال اعتقال ترمب

0 65

تشهد الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء 21 مارس/آذار 2023 حالة ترقب بشأن مصير التحقيق مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث تتزايد المخاوف من حدوث اضطرابات في حال قيام الشرطة بالقبض عليه، بعد أن دعا ترامب أنصاره للنزول إلى الشارع. وذكرت شبكة “بي بي سي” البريطانية أن الشرطة الأمريكية تستعد لمواجهة أي اضطرابات محتملة في المدن الكبرى في حال تم القبض على ترامب، وذلك في إطار التحقيق بمزاعم دفعه أموالًا لنجمة إباحية لتكتم على العلاقة التي زعم أنها كانت بينهما، وستكون هذه أول قضية جنائية ترفع ضد رئيس أمريكي سابق.

وحسب الشبكة البريطانية، فقد كثفت السلطات في نيويورك وواشنطن العاصمة ولوس أنجلوس من وجودها تحسباً لاحتجاجات.

انتشار أمني مكثف
أقيمت حواجز فولاذية، الإثنين، 20 مارس/آذار، خارج محكمة مانهاتن الجنائية، حيث يمكن توجيه الإتهام إلى دونالد ترامب، وأخذ بصمات أصابعه وتصويره إذا تم تقديم التهم هذا الأسبوع، كما تتوقع وسائل الإعلام الأمريكية على نطاق واسع.

بينما شوهد وجود متزايد للشرطة خارج برج ترامب في المدينة. وقال مصدر في الشرطة لشبكة “سي بي إس”، الشريك الأمريكي لبي بي سي، إن جميع أفراد قوات شرطة نيويورك، بما في ذلك محققون يرتدون ملابس مدنية، أمروا بارتداء زيهم الكامل يوم الثلاثاء، ووضعوا على أهبة الاستعداد للتعبئة.

فيما كانت شرطة نيويورك وفرقة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي على اتصال مع وحدة المخابرات الأمريكية المختصة بحماية الرؤساء والرؤساء السابقين، حول احتمال اعتقال دونالد ترامب.

كما قال مصدر في الكونغرس لشبكة “سي بي إس” إن شرطة الكابيتول، التي تحمي أعضاء الكونغرس في الكابيتول هيل بواشنطن العاصمة، تخطط لإصدار إعلان طوارئ الثلاثاء. ويهدف الأمر إلى زيادة التنسيق مع وكالات إنفاذ القانون الأخرى.

استعدادات للتعامل مع أنصار دونالد ترامب
سيكون المزيد من المسؤولين عن التعامل مع الإضطرابات المدنية على أهبة الإستعداد أيضاً، على الرغم من أن المصدر في الكونغرس قال إنه لا يوجد تهديد محدد، وأن الأمر كان استباقياً.

ففي لوس أنجلوس، كانت الشرطة ومسؤولون فيدراليون يستعدون لمظاهرة مؤيدة لترامب يوم الثلاثاء خارج مبنى فيدرالي، حسبما ذكرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز.

فيما اكتشف مسؤولو المخابرات الأمريكية زيادة طفيفة في التهديدات عبر الإنترنت ضد المسؤولين القانونيين والحكوميين، منذ أن كتب ترامب على الإنترنت، السبت، 18 مارس/آذار أنه يتوقع أن يتم القبض عليه يوم الثلاثاء، وفقاً لشبكة “سي بي إس”.

بينما كانت معظم التهديدات ضد المدعي العام في مانهاتن، ألفين براغ، الرجل المتوقع على نطاق واسع أن يوجه اتهامات ضد ترامب.

وفي يوم السبت، في نفس اليوم الذي نشر فيه دونالد ترامب أن مؤيديه يجب أن يحتجوا، أرسل براغ رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين. وكتب المدعي العام: “لا نتسامح مع محاولات ترهيب مكتبنا أو تهديد حكم القانون في نيويورك”.

You might also like