إكتشاف العلماء ,,المادة الحمراء ,,معجزة العالم

0 70

إكتشف العلماء مادة جديدة تمتاز بلون أحمر أطلقوا عليها إسم “المادة الحمراء”، ووفقاً لتقارير إعلامية، تُعَدُّ هذه المادة “معجزة” بسبب قدرتها على نقل الكهرباء بدون مقاومة في درجات حرارة وضغط منخفضين للغاية. وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية بأن العلماء الأميركيين تمكنوا من إنتاج هذه المادة التي تعمل على القضاء على فقدان الطاقة عند تحرك الكهرباء على طول السلك، ما يعد “اختراقاً علمياً” ويمكن أن يؤدي إلى بطاريات تدوم لفترة أطول وشبكات طاقة أكثر كفاءة.

وكانت المواد التي يمكنها توصيل التيارات الكهربائية دون أي مقاومة، والتي تعرف بالموصلات الفائقة، تُعتبر غير عملية إلى حد كبير بسبب حاجتها العادة إلى تبريد شديد بحوالي 320 درجة فهرنهايت تحت الصفر، وتعريضها لضغط شديد من أجل العمل.

بحس صحيفة “إندبندنت” البريطانية قالت إن العلماء كانوا يبحثون عن هذه المادة لأكثر من قرن، وأضافت أن اكتشافها يمكن أن يؤدي إلى ظهور شبكات طاقة قادرة على نقل الطاقة بكفاءة، مما سيوفر ما يصل إلى 200 مليون ميغاواط، والتي تتم فقدانها حاليا بسبب المقاومة.

وتابعت: “يمكن أن تسهم أيضا في الإندماج النووي، وهي عملية طال انتظارها ويمكن أن تخلق طاقة غير محدودة، إضافة إلى استغلالها في القطارات عالية السرعة والمعدات الطبية..”

You might also like