زعماء دول عربية وإسلامية يحتفلون بفوز أسود الأطلس

0 59

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تغريدة له باللغة العربية عبر حسابه بموقع تويتر، السبت 10 ديسمبر/كانون الأول 2022، المنتخب المغربي بمناسبة تحقيقه “إنجاز الوصول لدور نصف نهائي في كأس العالم”.

حيث قال أردوغان: “أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق إفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم”. وأضاف: “كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز”.

المغرب يحقق انتصاراً تاريخياً

بعد فوزه على البرتغال بهدف دون رد في مونديال قطر 2022، أصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم.

في الوقت نفسه، فقد هنأ حمدان نجل محمد بن زايد رئيس الإمارات، المغرب بالانتصار التاريخي على المنتخب البرتغالي، وقال في تغريدة له على تويتر: “مبروك يا المغرب.. مبروك يا أسود الأطلس.. من جديد صنعتم الفرحة وأسعدتم جماهيركم في كل بيت عربي وحول العالم.. اليوم، بهمتكم يكبُر الحلم بتسجيل إنجاز عربي استثنائي على أرض دولة قطر الشقيقة”.

كذلك كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي عبر تويتر كذلك: “لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم.. مبروووووك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب”.

في سياق متصل، هنأ ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، المنتخب المغربي بتأهله إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم، على حساب نظيره البرتغالي (1-0) السبت، في قطر. ونشر عبر خاصية “الستوري” في “إنستغرام” مساء السبت، صورة للحظة هدف المغرب في مرمى البرتغال، وعلق عليها قائلاً: “أسود الأطلس يصنعون التاريخ، مبارك الفوز”.

فرحة تعمّ العالم العربي

كانت فرحة عارمة عمت مجدداً في أرجاء الدول العربية، مساء السبت، مع عبور منتخب المغرب محطة البرتغال بتأهل تاريخي في كأس العالم التي تستضيفها قطر.

حيث تأهل المغرب إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، عقب فوزه على البرتغال بهدف دون مقابل في استاد “الثمامة” بقطر ضمن دور الثمانية، ليكون بذلك “أسود الأطلس” أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك الإنجاز.

سبق أن شهدت الدول العربية فرحة مماثلة، عقب فوز منتخب “أسود الأطلس” على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بواقع ثلاثة أهداف دون مقابل.

في حين جرى تداول مقاطع فيديو عبر تويتر، تبرز فرحة كبيرة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقب فوز أسود الأطلس.

كما قال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، عبر حسابه بتويتر: “ألف مبارك للمنتخب المغربي بالتأهل التاريخي لنصف نهائي كأس العالم”.

في حين هنأ وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل المغرب مغرداً: “ألف مبروك للمنتخب المغربي الشقيق، وللكرة العربية، هذا الإنجاز التاريخي بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم”

كما هنأ متحدث الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، في تغريدة أسود الأطلس، قائلاً: “خالص التهاني القلبية للمغرب بالفوز المشرف للمنتخب الوطني، والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي”.

وعقب مشاهدته المباراة من خيمة السفارة القطرية في عمّان، هنأ رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، قائلاً إن “الفوز المغربي زرع الفرح في بيوت الأردنيين ورفع رأس العرب جميعاً”، وفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

كما قال وزير الثقافة القطري عبد الرحمن بن حمد آل ثاني في تغريدة: “نبارك لمنتخب المغرب هذا الفوز التاريخي على منتخب البرتغال (إن) تأهل أسود الأطلس للمربع الذهبي أسعد الجماهير، وأكد أنهم أسود العرب، وهذا ما يسعدنا في قطر”.

You might also like