الأمن الأردني: قاتل الدلابيح من حملة الفكر التكفيري وينعى 3 من طاقمه

0 60

أعلنت أجهزة الأمن الأردنية مقتل المشتبه فيه بقتل العقيد عبد الرزاق الدلابيح -نائب مدير أمن معان- خلال عملية مداهمة،

وأضافت أن 3 من أفرادها قتلوا وأصيب 5 آخرون في أثناء مداهمة المشتبه به.

وكان الأمن الأردني اعتقل مساء أمس الأحد في محافظة معان جنوبي البلاد 2 من المؤثرين في إضراب السائقين الذي مضى عليه نحو أسبوعين احتجاجا على رفع أسعار المحروقات، بينما يعتزم الجيش نشر قوات وآليات عسكرية استعدادا لانطلاق مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة”.

وفي العاصمة عمان بدأ المدعي العام التحقيق مع 2 من المشاركين فيما تصفه السلطات بأعمال شغب في منطقة حي نزال شرقي العاصمة، ووجّه لهما تهم إثارة الشغب والتجمهر غير المشروع وإلحاق الضرر بغير قصد وإضرام النار.

وفي وقت سابق أعلن الأمن العام الأردني -في بيان- اعتقال 44 شخصا شاركوا في أعمال شغب في عدد من مناطق المملكة.

كما أعلنت مديرية الأمن العام أن الموقوفين سيحاولون إلى الجهات المختصة، إضافة إلى مَن أُلقي القبض عليهم في الأيام السابقة، وقالت إنها تعاملت مع أحداث شغب في عدد من المناطق.

وكان وزير الداخلية الأردني مازن الفراية قد وجه بعدم الملاحقة الأمنية لأي شخص شارك بالاحتجاجات الأخيرة الرافضة لارتفاع أسعار المحروقات في الأردن، بشرط ألا يكون قد أطلق العيارات النارية أو ارتكب أعمال عنف أضرت بالممتلكات الخاصة أو العامة

وأشار الوزير الفراية في بيان إلى أنه يؤكد على عدم الملاحقة الأمنية لأي شخص شارك في الاعتصامات أو الوقفات الاحتجاجية السلمية خلال الفترة الماضية ما لم يكن من الأشخاص الذين قاموا بإطلاق العيارات النارية أو ارتكاب أعمال عنف على الممتلكات العامة والخاصة على أن يصار إلى التثبت من قيامهم بمثل هذه الأعمال قبل اتخاذ أي إجراءات بحقهم.

وكان مجلس الوزراء الأردني، قرر أمس الأحد، ترقية الدلابيح إلى رتبة عميد.

 

You might also like