الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي الرئيس الروسي بوتين “فيديو”

0 307

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، مع نظيرة الروسي فلاديمير بوتين، على هامش أعمال القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا، المنعقدة في كازاخستان.

وأطلع الرئيس عباس، نظيره بوتين، على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة، واستمرار الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال.

وخلال لقائه بالرئيس الروسي.. قال الرئيس عباس: “نحن لا نثق بأمريكا، ولا نعتمد عليهم، ولا نقبل بأن تكون أمريكا طرفًا وحيدًا في حل الصراع”.

وبحث الرئيس الفلسطيني مع بوتين، آخر التطورات في المنطقة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية، وسبل توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين، مشيداً بمواقف روسيا الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

ودعا عباس، قادة الدول إلى حشد الدعم الدولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، ودعم المساعي الفلسطينية الرامية للحصول على الاعتراف بدولة فلسطين، والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

You might also like