ارتفاع ضحايا الفيضانات في السودان ودعم عربي ودولي لمواجهة الكارثة

0 84

أعلن السودان ارتفاع عدد ضحايا السيول التي تجتاح مناطق واسعة منه ليصل إلى 83 قتيلا، فيما واصلت عدة دول إرسال المزيد من المساعدات لإغاثة المنكوبين، مع إعلان السلطات حالة الطوارئ في 6 ولايات.

وأشار المجلس القومي للدفاع المدني في السودان إلى انهيار 18 ألف منزل كليا و25 ألف منزل جزئيا في كل أنحاء السودان، وحذر وزير التنمية الاجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت،  من التكلفة العالية للفيضانات، منوها بأن استراتيجية الحكومة تركز الآن على الوصول للمتضررين وتقديم المعونات الأولية لهمن ومن ثم توطينهم في مناطق بعيدة عن السيول.

وأعلنت عدة دول دعمها وتضامنها مع السودان، فقد وصلت أمس أولى المساعدات القطرية إلى منطقة المناقل بولاية الجزيرة وسط البلاد، وتتضم 500 خيمة و50 طنا من المواد الغذائية، كما وجّه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتسيير جسر جوّي عاجل لنقل مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضرّرين.

وأعرب رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت من جانبه، عن مواساة بلاده للسودان، وذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، كما قدّمت إثيوبيا تعازيها لأسر الضحايا، وأعلن سفراء المجموعة الآسيوية والمجموعة الأفريقية وممثلو المنظمات الدولية والحكومية في السودان عن تضامنهم خلال لقائهم وكيل وزارة الخارجية السودانية دفع الله الحاج.

You might also like