الكرملين: أي قمة سلام بشأن أوكرانيا بدون روسيا هي مجرد “عبث” وستفشل

0 1,351

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مقابلة نشرت، اليوم الثلاثاء، إن أي قمة سلام عالمية بشأن أوكرانيا تستبعد روسيا هي مجرد “عبث” وسوف تفشل.

وأضاف بيسكوف لصحيفة “أرجومنتي إي فاكتي” أن روسيا تواصل حربها المستمرة منذ عامين على أوكرانيا لحماية نفسها من الغرب.

الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف - رويترز
الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف – رويترز

وقال بيسكوف في المقابلة التي أجريت معه يوم الخميس الماضي، قبل يوم واحد من إطلاق النار العشوائي في قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو “هل يمكن حل المشكلة الأوكرانية دون مشاركة روسيا؟ الرد واضح: لا يمكن ذلك”، بحسب ما نقلت “رويترز”.

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى عقد قمة دولية للسلام، وقالت سويسرا في وقت سابق من هذا العام إنها ستستضيف المؤتمر، وجرت مناقشة الموعد والتفاصيل.

وندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالفعل بخطة السلام الأوكرانية التي تدعو إلى انسحاب القوات الروسية واستعادة حدود أوكرانيا عام 1991، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014، ووصفها بأنها غير قابلة للتنفيذ.

وأكد بيسكوف مجددا أن الخطة لا يمكن تصورها، وندد أيضا بالخطط التي ناقشها الاتحاد الأوروبي ودول أخرى للسيطرة على عوائد الأصول الروسية وتسليمها إلى أوكرانيا.

وميدانيا، أعلنت السلطات في كييف، الاثنين، أن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح من جرّاء شظايا صاروخين باليستيّين روسيين أسقطتهما الدفاعات الجوية الأوكرانية فوق العاصمة.

You might also like