113 يوما للحرب على غزة وإسرائيل تواصل مجازرها بحق المدنيين

0 46

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ113 السبت، يستمر جيش الاحتلال بارتكاب المجازر واستهداف المدنيين في مختلف أرجاء القطاع، في حين تتصدى المقاومة الفلسطينية للاحتلال في مواقع عدة ملحقة خسائر في آلياته وجنوده.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفا و83 شهيدا، و64 ألفا و487 مصابا، معظمهم من الأطفال والنساء، كما تسبب العدوان الشرس على القطاع في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب الأمم المتحدة.

وفجر اليوم، استشهد ثلاثة مواطنين، في تقديرات أولية، وأصيب أخرون، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة السكيك في حي الجنينة شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك بالتزامن مع توالي ردود الأفعال العربية والإسلامية والدولية على القرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية أمس الجمعة، بشأن دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل التي اتهمتها فيها بارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع غزة، فيما قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن القرار تطور مهم يسهم في عزل إسرائيل وفضح جرائمها في غزة.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا، يوم الأربعاء المقبل، بعد قرار محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة، بناء على طلب الجزائر.

You might also like