عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على غزة يرتفع الى 24 ألفا و448

0 5,046

تشهد غزة اليوم الأربعاء تصعيداً بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، فيما لا تظهر أي بادرة لقرب وقف إطلاق النار بهدف رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الذي يشهد أوضاعا إنسانية كارثية.

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء أن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 24 ألفا و448 منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي. وذكرت الوزارة في بيان أن عدد المصابين ارتفع إلى 61 ألفا و504 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأضاف البيان أن 163 فلسطينيا قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بينما أصيب 350 آخرون. وأشار إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته قتلت مسؤولا عن مكافحة التجسس في حماس و5 مسلحين فلسطينيين في ضربات بقطاع غزة.

وقبلها، قالت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء إن 13 شخصا قتلوا وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على منازل غربي خان يونس جنوب قطاع غزة. وكان المركز الفلسطيني للإعلام أفاد بمقتل سبعة جراء قصف على حي النمساوي بخان يونس.

وذكر إعلام فلسطيني أن ضربات استهدفت مناطق جنوبي المدينة بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.

وفي وقت لاحق قالت إن اشتباكات اندلعت بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الأحياء القريبة من مستشفى ناصر بخان يونس. وأضافت أن قصفا مدفعيا مكثفا استهدف شرق وغرب جباليا شمالي قطاع غزة.

You might also like