الحرب بغزة تقترب من يومها المئة.. وعدد القتلى مستمر بالارتفاع

0 4,981

يواصل الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عملياته في قطاع غزة الذي يواجه مجدداً انقطاعاً كاملاً في الاتصالات ووضعاً إنسانياً حرجاً في اليوم التاسع والتسعين للحرب.

وفي آخر التطورات الميدانية، أفاد تلفزيون فلسطين اليوم السبت أن قتلى وجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارتين جنوب خان يونس.

ومن ناحية أخرى أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف مقاتليها لأربع دبابات إسرائيلية وناقلة جند بقذائف “الياسين 105” بشرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق اليوم ذكر تلفزيون الأقصى أن إسرائيل قصفت بالطيران والمدفعية خان يونس ومخيم النصيرات في جنوب ووسط قطاع غزة.

وأضاف التلفزيون أن إسرائيل قصفت حي المنار جنوب شرقي خان يونس فيما أطلقت الطائرات الهليكوبتر الإسرائيلية النار على مخيمي البريج والمغازي بوسط القطاع. كما أفاد تلفزيون “الأقصى” أن إسرائيل قصفت بالمدفعية منازل سكنية في مخيم النصيرات.

وقد قُتل 20 شخصاً في قصف إسرائيلي في حي الدرج بمدينة غزة، حسب ما أفاد به تلفزيون فلسطين اليوم السبت. ونقل التلفزيون عن الدفاع المدني بغزة القول، إنه جرى انتشال جثامين 20 قتلوا في قصف استهدف منزلاً في حي الدرج بمدينة غزة فجراً.

وكان القصف الإسرائيلي على غزة قد تواصل ليلاً بينما دوت صفارات الإنذار في بلدة نتيف هعسارة القريبة من قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت، أمس الجمعة، ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 23 ألفا و708، فضلاً عن إصابة أكثر من 60 ألفا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جهتها، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) المزودة للإنترنت والهاتف أمس، انقطاع خدمات الاتصال تماماً في قطاع غزة.

You might also like