اشتباكات بالضفة.. والجيش الإسرائيلي يقصف منزلين في طوباس

0 6,251

قال المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأحد، إن الجيش الإسرائيلي قصف منزلين في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية. وأضاف عبر حسابه على تليغرام أن القوات الإسرائيلية قصفت أحد المنزلين بصاروخ حارق.

وفي وقت سابق قال التلفزيون الفلسطيني إن قوة إسرائيلية اقتحمت مدينة طوباس. وأضاف أن اشتباكات اندلعت بين مسلحين والقوات الإسرائيلية بالمدينة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية ذكرت سابقا أن فتى وشابا أصيبا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وأمس السبت، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن فلسطينيين قُتلا برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة دورا وبلدة عزون بالضفة الغربية. وأضافت الوزارة أن الشاب القتيل من دورا اسمه ساري عمرو ويبلغ من العمر 25 عاما.

وذكرت في بيان جديد لها “استشهاد الفتى محمود باسم أبو هنية (17 عاما) برصاص الاحتلال في بلدة عزون قضاء قلقيلية”.

وقال نادي الأسير الفلسطيني “أعدمت قوات الاحتلال خلال حملة الاعتقالات ساري عمرو بعد أن أطلقت عليه النار هو وشقيقه”. وأضاف النادي في بيان له أن القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ مساء الجمعة وفجر اليوم 15 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية ليرتفع بذلك عدد المعتقلين منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي إلى 3700 شخص.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل منزل الشاب القتيل فوارغ رصاص إضافة إلى مشاهد لتدمير محتويات المنزل.

وقالت وزارة الصحة إن فلسطينيا توفي، السبت، متأثرا بإصابته الجمعة خلال مواجهات في مخيم الفارعة شمال الضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد القتلى من المخيم في مواجهات الجمعة إلى سبعة. وأضافت الوزارة في بيان أن الشاب رامي جمال الجندب (25 عاما) قتل متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة”.

You might also like