حركة حماس تعلن سعيها لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة

0 2,044

عبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن سعيها لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تبلغ مدتها أربعة أيام، عبر البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين كما ورد في الاتفاق.

وأكد مصدر مقرب من حركة المقاومة الاسلامية حماس الأحد موافقة الأخيرة على تمديد الهدنة مع اسرائيل “بين يومين وأربعة أيام”، وقال المصدر إن “حركة حماس أبلغت الوسطاء موافقة فصائل المقاومة على تمديد الهدنة الحالية ما بين يومين الى أربعة أيام”.

واضاف “نتوقع أنه بإمكان المقاومة تأمين اطلاق سراح ما بين 20 الى 40 من الأسرى الإسرائيليين”.

وقالت قطر، السبت، إنها تأمل في أن يقود الزخم المتحقق في أول يومين من الهدنة إلى إلى تمديدها بمجرد انتهاء الاتفاق الحالي، وأن يؤدي إلى مفاوضات متقدمة حول هدنة أكثر استدامة لإنهاء العنف.

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا الأحد أن بلادها تأمل باستمرار الهدنة في قطاع غزة حتى الإفراج عن “جميع الرهائن”، في وقت أفرجت حركة حماس عن 58 شخصا منذ الجمعة من دون أن يكون أي فرنسي بينهم.

وقالت كولونا عبر قناة بي اف ام تي في “نطالب بالإفراج عن جميع رهائننا وعن جميع الرهائن”، مضيفة أن “تمديد الهدنة لهذا الغرض سيكون أمرا جيدا، مفيدا وضروريا”، ومؤكدة أن لديها “أملا كبيرا” بالإفراج عن محتجزين فرنسيين.

You might also like