قوات إسرائيلية تقتحم جنين.. واشتباكات عنيفة تدور مع مسلحين فلسطينيين

0 8,821

قال تلفزيون فلسطين إن قياديا في كتيبة جنين قتل في اقتحام قوات إسرائيلية للمدينة والمخيم بالضفة الغربية اليوم الاثنين. وبإعلان مقتل وئام إياد حنون عن 27 عاما يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين في جنين اليوم إلى 4 بعد اشتباكات لساعات، إذ نقل التلفزيون عن وزارة الصحة الفلسطينية أن قتيلا رابعا فارق الحياة.

وأعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس أن عناصرها أعطبوا آليات إسرائيلية مصفحة على أطراف مخيم جنين بسلسلة مركزة من العبوات المتفجرة.

وقبل ساعات، أعلنت كتائب القسام في مدينة جنين بالضفة الغربية أن عناصرها تخوض اشتباكات وصفتها بالعنيفة مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت المدينة في ساعة مبكرة اليوم.

وأعلن تلفزيون فلسطين سقوط قتيلين فلسطينيين نتيجة الاقتحام الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، بينما تستمر الاشتباكات بين القوات المقتحمة ومسلحين فلسطينيين منذ ساعات.

وبحسب شهود عيان، فإن الاقتحام الإسرائيلي بدأ بمستشفى بن سينا الذي حاصرته القوات الإسرائيلية وجرفت طرقا تحيط به.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الاقتحام يتم بأعداد كبيرة من عدة محاور، مشيرة إلى حصار القوات الإسرائيلية لمستشفى بن سينا بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيّرة فوق المدينة. وقدّر المركز الفلسطيني للإعلام عدد الآليات الإسرائيلية المشاركة في الاقتحام بالعشرات.

You might also like