«حماس»: 10 آلاف وفاة ومفقود في هجمات إسرائيل على غزة

0 11,316

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة «حماس» في غزة، اليوم الأحد، أن حصيلة هجمات إسرائيل على القطاع منذ 23 يوماً ارتفعت إلى 10 آلاف قتيل ومفقود تحت الأنقاض. وقال المكتب الإعلامي، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي واصل اليوم غاراته المكثفة والقصف المدفعي على مناطق مختلفة في قطاع غزة مخلفاً عشرات القتلى والجرحى،

وحسب مصادر فلسطينية، سُمعت أصوات اشتباكات عنيفة، على الحدود الشماليةلقطاع غزة، ناتجة عن اشتباكات بين المقاومين وقوات الجيش الإسرائيلي التي تُحاول الدخول برًا إلى القطاع، وغارات جوية عنيفة في داخل القطاع.

ووسط التصعيد الاسرائيلي، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم ، سقوط قتلى وجرحى في استهداف القوات الإسرائيلية لحافلة تقل مواطنين جنوب القطاع.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاستهداف الإسرائيلي وقع بشارع جنوب مدينة غزة،

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور اليوم مقتل 2000 طالب في قطاع غزة وأكثر من 70 من الكادر التعليمي حتى الآن جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على القطاع. وقال الخضور إن 200 مدرسة تعرضت «لعدوان الاحتلال».

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة المنهك من حصار مستمر منذ 22 يوماً، فيما ارتفعت أعداد ضحايا العمليات الإسرائيلية إلى أكثر من 8 آلاف و20 ألف مصاب.

You might also like