السعودية تعلن استمرار الخفض الطوعي لإنتاج النفط إلى نهاية ديسمبر 2023

0 6,671

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستواصل الخفض الطوعي لإنتاج النفط، بمقدار مليون برميل يومياً، من نوفمبر (تشرين الثاني)، وحتى نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2023.

قال مصدر مسؤول بوزارة الطاقة إن المملكة مستمرة في الخفض الطوعي، البالغ مليون برميل يومياً، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو (تموز) 2023، وجرى تمديده لاحقاً حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023.

وبذلك سيكون إنتاج المملكة في شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً. ولفت المصدر إلى أنه ستجري مراجعة قرار هذا الخفض، الشهر المقبل؛ للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج. كما أوضح أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض الطوعي الذي سبق أن أعلنته المملكة في شهر أبريل (نيسان) من عام 2023 والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024. وأكد المصدر أن هذا الخفض الطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول «أوبك بلس» بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

يأتي هذا القرار قبيل ساعات على بدء اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين «أوبك» وحلفائها من ضمن تحالف «أوبك بلس»، حيث لا يتوقع أن يصدر عنها أية توصيات بتغيير في السياسة المعتمدة.

You might also like