«اتحادات عربية وآسيوية» تدعم نية السعودية الترشح لاستضافة 2034

0 11,336

أعلن عدد من الاتحادات العربية والآسيوية تفاعلها مع إعلان السعودية نية الترشح لاستضافة مونديال 2034، وقدمت الدعم لاستضافة الحدث الرياضي الكبير للمرة الأولى في تاريخها.

وتقدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم للأشقاء في المملكة المغربية بالتهنئة لفوزهم باستضافة كأس العالم 2030 مع كل من إسبانيا والبرتغال متمنياً لهم التوفيق والنجاح في استضافة هذا الحدث العالم.

كما أكد الشيخ دعم الاتحاد الخليجي لكرة القدم للأشقاء للملكة العربية السعودية في استضافة كأس العالم 2030.

معبراً عن ثقتهم بأن الملف السعودي سيكون قادراً على تلبية جميع متطلبات الاستضافة «ونحن سنقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وداعمين لها».

من جهته، تمنى الاتحاد العربي لكرة القدم، كل التوفيق للاتحاد السعودي لكرة القدم في نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034.

وقدم الاتحاد السوري لكرة القدم دعمه الكامل لنية الاتحاد السعودي لكرة القدم بالترشح لاستضافة المونديال، وقال: يأتي هذا الإعلان إيماناً من الاتحاد السوري بالعلاقات الوثيقة التي تربطه بالأشقاء في السعودية وما حققته من إنجازات على جميع الأصعدة.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم دعمه الكامل لملف السعودية، وقال عدنان درجال رئيس الاتحاد إن تقديم السعودية ملف استضافة نسخة من كأس العالم هو نجاح يحسب للجميع، وعلينا دعم هذا الملف بكل ما أوتينا من قوة وتسخير جميع الجهود من أجل إنجاح الاستضافة بالشكل الذي يبهر العالم بأسره.

وأعلن الاتحاد اللبناني عن دعمه لملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

بينما كشف عبد الله الشاهين رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي للعبة، دعم اتحاد بلاده الكامل، لإعلان السعودية ممثلة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، نية تقديم ملف استضافة بطولة كأس العالم 2034.

وقال الشاهين في تصريح إعلامي: «إنها خطوة ملهمة تجسد النهضة والهمة الرياضية السعودية العالية، نفخر بدعمها المطلق ومؤازرة الأشقاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى إكمال مهمة الترشح التاريخية التي تستحقها الرياضة في المملكة العربية السعودية».

وأضاف الشاهين: «العالم يشاهد التطور غير المسبوق في القطاع الرياضي السعودي بقيادة ودعم الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ويلمس النقلة العظيمة المبهرة التي تتجسد على أرض الواقع، وبلا شك أن أصداء التأييد التي أعقبت إعلان نية الترشح تعكس الثقة القارية والعالمية في أن تستضيف السعودية نسخة تاريخية لأكبر البطولات العالمية الكروية، بعد أن شاهدنا مونديالاً مبهراً للعالم في النسخة الأخيرة بدولة قطر الشقيقة».

وأوضح الشاهين أن إعلان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، دعم القارة الآسيوية للخطوة السعودية تأتي تأكيداً على الوحدة الآسيوية في هذا الملف، وتوضح أن آسيا تتكامل مع الخطوة الأولى للملف السعودي، وستستمر حتى النهاية السعيدة بإذن الله تعالى.

واختتم الشاهين بقوله: «أقول للأشقاء في الاتحاد السعودي لكرة القدم قواكم الله، و(قدام يالسعودية وحنا معاكم)».

وأخيراً، أعلن الاتحاد البنغلاديشي لكرة القدم دعمه لنية السعودية الترشح لاستضافة المونديال، مؤكداً تأييده الكامل لهذه الخطوة.

وأعلنت اتحادات اليمن والبحرين وفلسطين وموريتانيا وقيرغيزستان والمالديف وكينيا لكرة القدم دعمها الكامل وتأييدها للخطوة السعودية في نية الترشح لاستضافة المونديال.

You might also like