“كايسيد” يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الزميلات والزملاء من المنطقة العربية في لشبونة

0 40

احتفل مركز الحوار العالمي (كايسيد) أول أمس الخميس بتخريج دفعة جديدة من برنامجه للزمالة في المنطقة العربية والمشاركات في برنامجه هي للحوار في العاصمة البرتغالية لشبونة، بحضور د.زهير الحارثي، الأمين العام للمركز، ونائبه سعادة السفير انطونيو كارلوس ريبيرو، بالإضافة إلى عدد من السفراء والممثلين الدبلوماسيين للدول العربية المتواجدين في جمهورية البرتغال.

وسبق حفل التخريج سلسلة من الورشات التدريبية التي امتدت لفترة ٥ أيام، ركّز المدرّبون فيها على تطبيق مفاهيم الحوار بين أتباع الأديان في المنطقة العربية، وترسيخ مفاهيم المواطنة المشتركة و التعايش واحترام التنوع وقبول التعددية.

ونظم المركز فعاليات الورش التدريبية لبرنامجي “كايسيد للزمالة العربية” و”هي للحوار” بالتعاون مع منصة الحوار والتعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة في العالم العربي. ويعد هذا التدريب الثالث لكلا البرنامجين، حيث امتد كل منهما لعام كامل، وجمع ثلة من قيادات المؤسسات الدينية والأكاديمية والمدنية الرائدة في المنطقة العربية.

وقال الأمين العام: “إن استدامة أي مسار حواري وتفعيل عملية بناء السلام مرتبط بشكل أساسي بمشاركة مختلف فئات المجتمع وخاصة النساء والشباب والقيادات الدينية كقوى تغييرية مؤثرة في مجتمعاتها، وبناء على هذه الرؤية تم بناء استراتيجية المركز في المنطقة والعالم من خلال برامج نوعية تسعى إلى تعزيز التعايش السلمي والمواطنة المشتركة ومواجهة خطاب الكراهية. واليوم، نحن نعتز بتخريج هذه الدفعة المتميزة التي عملنا معها في الأشهر الماضية في

برنامجي هي للحوار والزمالة العربية لتكون رافداً جديدا لشبكة متينة ومؤثرة تعمل في مناطق متعددة من العالم العربي لأجل بناء مجتمعات سلمية وأكثر استدامة”.

You might also like