وزيرا خارجية الإمارات وإيران يبحثان العلاقات الثنائية

0 55

بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي وحسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية وسبل دفعها إلى الأمام وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة، وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى مع نظيره الإيراني أمس حرص الإمارات على تعزيز التعاون مع دول الجوار، وذلك بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة ويحقق تطلعات شعوبها إلى التنمية والازدهار.

وكانت الإمارات قد أعلنت في نهاية الشهر الماضي عن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى درجة سفير، وذلك بعودة سفيرها إلى طهران، والذي جاء ضمن إطار حرص القيادة الإماراتية على تعزيز علاقاتها مع إيران، وتنفيذاً لقرارها السابق في هذا الشأن.

وتأتي عودة السفير الزعابي لممارسة مهامه الدبلوماسية في سفارة الإمارات لدى إيران، وذلك للمساهمة في دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام بالتنسيق والتعاون مع المسؤولين في طهران بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الجارين والمنطقة وفقاً لما قالته وزارة الخارجية الإماراتية.

You might also like