قبل جلسة قضائية مقررة اليوم.. ترامب يرد على وزارة العدل بشأن تفتيش منزله

0 69

رأى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمس الأربعاء أن تفتيش القضاء الأميركي منزله بحثا عن وثائق سرية في الثامن من أغسطس/آب الماضي “غير مبرر”، ردا على نص إجرائي نشرته وزارة العدل الأميركية ويتضمن مبررات عملية التفتيش.

وتأتي تصريحات ترامب قبل جلسة قضائية مقررة اليوم الخميس لدراسة طلب تقدم به الرئيس السابق الأسبوع الماضي، بأن يطلع خبير مستقل على الوثائق التي صادرها مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي” (FBI)

وتوضح هذه الوثيقة الإجرائية الأسباب التي دفعت مكتب التحقيقات الفدرالي إلى تفتيش مقر ترامب لاستعادة وثائق “سرية للغاية” احتفظ بها بعد مغادرته البيت الأبيض، رغم الطلبات المتكررة بإعادتها.

وقالت وزارة العدل “إن التحقيق يسعى خصوصا إلى تحديد ما إذا كان ترامب أو أقاربه قد تورطوا في سلوك يمكن إدانته جنائيا عبر السعي إلى منع مكتب التحقيقات الفدرالي من استعادة هذه الوثائق”.

وأضافت أن مكتب التحقيقات الفدرالي اكتشف قبل العملية “أدلة من مصادر عديدة” تظهر أن “المستندات السرية” لا تزال موجودة في مقر إقامة ترامب بولاية فلوريدا.

وتابعت أن الشرطة “حصلت أيضا على أدلة تفيد بأن وثائق حكومية أخفيت أو نقلت على الأرجح.. وأنه ربما جرت أعمال لعرقلة تحقيقها أيضا”.

You might also like