القوات الروسية تتقدم في سيفيرودونيتسك وكييف تتعهد بالدفاع عنها

0 54

تواصلت المعارك العنيفة اليوم بين القوات الروسية والأوكرانية للسيطرة على مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانيّة المحاصرة، وسط أنباء عن سيطرة الروس على مركز المدينة، فيما لا تزال المناطق الصناعية المحيطة بها بيد القوات الأوكرانية.

وأشار حاكم منطقة لوجانسك سيرغي غايداي إلى أنّ الجيش الأوكراني قد يضطرّ إلى التراجع عن مواقع في المدينة، لكنّه لن يتخلّى عنها، بينما تعهّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بمواصلة القتال لاستعادة كلّ الأراضي التي احتلتها القوات الروسية، لكنه اعترف أن جيش بلاده تكبد خسائر كبيرة في الأرواح خلال الحرب.

ونوّه حاكم إقليم دونيتسك، بافلو كيريلينكو، باستمرار القصف العنيف على طول خطّ الجبهة، محذرا من أنّ روسيا تحاول الوصول إلى سلوفيانسك وكراماتورسك أكبر مدينتين تسيطر عليهما أوكرانيا في المنطقة، لكنه أكد أنّ القوات الأوكرانية ما تزال تسيطر على المنطقة الصناعية ومصنع آزوت للكيماويات في مدينة سيفيرودونيتسك.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو من جانبه ما اعتبره “تحريرا كاملا” للمناطق السكنية في مدينة سيفيرودونيتسك، منوها بمواصلة القتال للسيطرة على منطقتها الصناعية والبلدات المجاورة.

You might also like