الرئيس جو بايدن يعلن مقتل زعيم داعش بغارة أميركية

0 58

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنّ العملية التي نفّذتها قوات خاصة، في شمال غرب سوريا، أدّت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش عبد الله قرداش المعروف بـ”أبو إبراهيم القرشي، مضيفا أنها تأتي في سياق الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب، وحماية الشعب الأمريكي وحلفائه.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إن القرشي لقي حتفه في الغارة، حين فجر قنبلة قتلته هو وأفراد من أسرته بينهم نساء وأطفال، مضيفا أنه يجري الآن تقييم العملية، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بايدن سيدلي بتصريحات إضافية عن العملية  في وقت لاحق اليوم.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، أنّ قوات خاصة، نفّذت بنجاح مهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا، مضيفا أنه لم يسقط ضحايا أمريكيون. فيما  أشار الدفاع المدنيّ العامل في المنطقة أنّ ثلاثة عشر شخصا على الأقل بينهم ستة أطفال وأربع نساء، قتلوا في الاشتباكات والانفجارات التي اندلعت بعد بدء الغارة التي استهدفت منزلا في بلدة أطمة قرب الحدود التركية.

وأفاد سكان في المنطقة بأنّ طائرات مروحية هبطت ليلا وسمع دويّ إطلاق نار كثيف وانفجارات، فيما استخدمت القوات الأمريكية مكبرات صوت لتحذير النساء والأطفال ومطالبتهم بمغادرة المنطقة. يذكر أن من بين الجماعات المتشددة النشطة في  المنطقة جماعة حراس الدين التابعة لتنظيم القاعدة، ومن بين قادتها مقاتلون أجانب.

You might also like