بيوم واحد.. هاريس تجمع 27 مليون دولار من التبرعات

0 24,437

مع احتدام السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض في الولايات المتحدة، تمكنت نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس من جمع 27 مليون دولار خلال فعالية لجمع التبرعات في نيويورك أمس الأحد، في أكبر حصيلة تبرعات لها منذ توليها حملة الرئاسة من الرئيس جو بايدن، وفق ما أكد مسؤول في حملتها

وعلى الرغم من أن هاريس لديها أموال أكثر بكثير من الرئيس السابق دونالد ترامب، إلا أن هذه الأموال الجديدة ستكون مهمة ومطلوبة للتنافس مع الإعلانات الباهظة الثمن من قبل مجموعات خارجية ذات جيوب عميقة تدعم ترامب، كما قال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته

من ترامب

فخلال فعالية جمع التبرعات الضخمة التي أقيمت في سيبرياني وول ستريت بقاعة رقص ضخمة على طراز أحياء اليونان تضم أكثر من اثني عشر عمودا، وقف قدر كبير من الحشد جنبا إلى جنب بينما راحت هاريس تسخر من ترامب لرفضه مناظرتها مرة أخرى.

وقالت للحشد “يبدو أن خصمي يبحث عن عذر… أشعر بقوة أننا مدينون للشعب الأمريكي، وللناخبين، بالاجتماع مرة أخرى قبل موعد الانتخابات”، كما أكدت لاحقا موقفها هذا، قائلة للصحفيين بعد هبوطها بضواحي واشنطن، “لدينا المزيد لمناقشته”.

كامالا هاريس ودونالد ترامب (أرشيفية- أسوشييتد برس)
كامالا هاريس ودونالد ترامب

إلى ذلك، أوضحت أنها تعتزم إلقاء كلمة يوم الأربعاء القادم توضح فيها رؤيتها الاقتصادية، قائلة إن هناك “المزيد الذي يمكننا القيام به للاستثمار في تطلعات وطموحات الشعب الأميركي مع معالجة التحديات التي يواجهها”.

علماً أن بعض المراقبين وخصومها الجمهوريين كانوا أشاروا سابقا إلى أن رؤيتها الاقتصادية غير واضحة. فيما أظهرت استطلاعات رأي سابقة أن ترامب يتقدم عليها فيما يتعلق بالملف الاقتصادي.

وكان ترامب رفض قبل يومين إجراء مزيد من المناظرات، معتبرا أن “الأوان فات”، لاسيما أن التصويت بدأ بالفعل.

يشار إلى أن الناخبين الأميركيين أدلوا بأصواتهم الشخصية الأولى الأسبوع الماضي في مينيسوتا وجنوب داكوتا وفيرجينيا، وهي الولايات التي شهدت أول فرص للتصويت الشخصي المبكر.

على أن تتبعها حوالي 12 ولاية أخرى بحلول منتصف أكتوبر المقبل.

You might also like