نتنياهو: لا تهدئة في الشمال بل مواصلة القتال بقوة

0 27,745

بعدما أشار مصدر في مكتبه إلى إعطاء الضوء الأخضر لوقف النار في لبنان إفساحا للتفاوض، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إصداره أوامر بتهدئة الهجمات.

لا تهدئة شمالاً

وأكد في بيان اليوم الخميس أن الأوامر الصادرة عن نتنياهو شددت مواصلة القتال في الشمال بقوة، نافياً كل التقارير التي تحدثت عن إصداره أوامر بالتهدئة.

كما أضاف أن رد تل أبيب لم يصدر بعد في ما يتعلق بالاقتراحات الأميركية الفرنسية حول وقف النار المؤقت.

أما في ما يتعلق بقطاع غزة، فأكد أن “القتال سيستمر حتى تحقيق أهداف الحرب التي تشنها إسرائيل”، وفق تعبيره.

كاتس وسموتريش

بالتزامن، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رفضه مقترحات وقف إطلاق النار. وقال في بيان نشره على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال. سنواصل القتال ضد حزب الله بكل قوتنا حتى النصر والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى ديارهم”، وفق زعمه. كذلك شدد وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريش، مهادنة حزب الله، مشددا على ضرورة سحقه، وعدم اعطئه المجال لاعادة بناء قواه.

إفساح المجال للمفاوضات

أتى ذلك بعدما كشف مصدر في مكتب نتنياهو إعطاء الضوء الأخضر للتفاوض. وأوضح أن “نتنياهو أعطى الضوء الأخضر من أجل وقف النار في لبنان بهدف إفساح المجال للمفاوضات الجارية بمساع دولية”، علما أنه توعد أمس بمفاوضات تحت النار، حسب ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية.

كما جاء، فيما أفادت مصادر مقربة من الحكومة الإسرائيلية بوقت سابق اليوم أن إسرائيل وضعت شروطا للهدنة،مرجحة رفضها من قبل حزب الله

وكانت المساعي الدولية لا سيما الفرنسية الأميركية تسارعت من أجل إرساء وقف مؤقت لإطلاق النار بين حزب الله في لبنان والجانب الإسرائيلي.

في حين كشف مسؤولان أميركيان أنه قد يتم القبول قريبا بمقترح الهدنة المؤقتة الذي قدمته فرنسا أمس. وقال أحد المسؤولين إنه “سيتعين على الحكومة اللبنانية تأمين موافقة حزب الله على الهدنة”

You might also like