عشرات الصواريخ تستهدف الجليل والجولان.. واليونيفل تدعو لتهدئة فورية

0 28,900

أَعلن حزبُ الله مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندييْن وإصابةَ تسعةٍ آخرين في هجمات شنها “حزب الله” على الحدود مع لبنان.

وبحسب بيان الجيش، وقعت باقي الإصابات في انفجار مسيرات استهدفت منطقة الجليل الغربي، ليرتفع بذلك عدد قتلى الإسرائيليين إلى 715 جنديا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفاد مراسلنا أن 60 صاروخا أطلق في الرشقات الأخيرة على الجليل الأعلى والجولان عن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة العديسة سبقتها غارة أخرى على بلدة الطيبة جنوبي لبنان. كما سقطت صواريخ في محيط قاعدة ميرون الجوية شمال إسرائيل.

وشهدت بلدات عيترون وكفركلا وميس الجبل غارات إسرائيلية صباح اليوم.

وشنت إسرائيل غارات هي الاوسع و الاعنف منذ السابع من اكتوبر على مواقع لحزب الله جنوب لبنان وأعلن الجيشُ الإسرائيلي أن طائراته الحربيةَ قصفت المئات من الأهداف ومنصات إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان، بعد أن كانت جاهزةً لإطلاق النار الفوري نحو الأراضي الإسرائيلية, وفق ما ورد في بيان للجيش.

كما اعلن الجيشُ الإسرائيلي إنه تم إلغاءُ أوامرَ تقيدُ الحركةَ والتجمعات الكبيرة صدرت مساء أمس لعدد من التجمعات السكنية في شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

وُفرضت تلك القيود في أعقابِ بدء موجةٍ مكثفةٍ من الضربات الإسرائيلية على جنوبي لبنان بعد ظهر أمس حيث تم إطلاقُ رشقات صاروخية من جنوب لبنان نحو مناطق الجليل الأعلى أسفرت عن مقتل ضابطٍ وجندي إسرائيليين وفق ما أفاد مراسل الحدث, إضافة لهضبة الجولان المحتل ونهاريا ومحيطها.

هذا و أعلن وزيرُ الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، دخولَ مرحلةٍ جديدة من الحرب مشيرا إلى أن المخاطرَ كبيرةٌ في هذه المرحلة الجديدة

You might also like