جبهة جنوب لبنان تشتعل.. إسرائيل تشن غارات عنيفة على بنى تحتية لحزب الله

0 28,847

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، شن غارات جديدة على “أهداف لحزب الله في لبنان”، فيما انطلقت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل مشيرة إلى إطلاق نار من لبنان.

وقال الجيش في بيان إنه “يضرب حاليا أهدافا لحزب الله في لبنان بهدف تقليص قدرات حزب الله الإرهابية وتقويض بنيته التحتية”، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الجهود الرامية إلى إعادة النازحين من شمال إسرائيل إلى منازلهم.

ووسط مستويات غير مسبوقة من التوتر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني في أعقاب التفجيرات الإسرائيلية لأنظمة اتصالات الحزب، أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه يضرب أهدافاً لحزب الله في لبنان.

وأفاد بيان رسمي أن رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، وافق على خطط تتعلق بالمنطقة الشمالية.

شنت إسرائيل، الخميس، غارات متتابعة على مواقع في جنوبي لبنان، ورد حزب الله بإطلاق صواريخ على الجليل الغربي في إسرائيل.

ومن بين المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية بلدة دير قانون في جنوبي لبنان

كما شمل رد حزب الله على تل أبيب إطلاق صواريخ على شمالي الجولان السوري المحتل.

وفي وقت سابق الخميس، أفاد مراسلنا  بمقتل جندي إسرائيلي وإصابةِ 15 آخرين على الأقل جراء استهداف مركبتين عسكريتين بصاروخيْ كورنيت بالجليل الأعلى في إسرائيل. كما أصاب صاروخ مبنى آخر هناك، وأسفرت عمليات القصف عن سقوط عدد من المصابين الإسرائيليين.

هذا وتُواصل إسرائيل نقل مزيد من الجنود من قطاع غزة والضفة الغربية إلى الجبهة الشمالية.

وبالموازاة أثارت رسائل نصية الذعر في إسرائيل، حيث تلقى عدد من السكان رسائل تهديد على هواتفهم أثناء الليل. رسائل عديدة وصلت للسكان، نبهتهم لدخول مناطق آمنة ومحمية، أو حثتهم لتوديع أحبابهم فيما أوضحت رسائل أخرى، إمكانية المتسللين للوصول الكامل إلى الأجهزة، بحسب تعبيرهم.

You might also like