بعد كورسك.. موسكو تحبط محاولة أوكرانية أخرى لاختراق الحدود

0 22,740

فيما تستمر الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت روسيا، صباح اليوم الخميس، إحباط هجمات أوكرانية بمسيّرات وصواريخ في غرب البلاد، تحديدا في منطقة فلغوغراد حيث اندلع حريق في موقع تابع لوزارة الدفاع، وفقا للسلطات المحلية.

وقال الحاكم المحلي أندريه بوتشاروف على تطبيق “تليغرام” إنّ الدفاعات الجوية “صدّت هجوما بطائرات من دون طيار على أراضي منطقة فولغوغراد في منطقة مارينوفكا، وتمّ تدمير معظم المسيّرات”.

وأضاف بوتشاروف أنّه بعد تحطّم واحدة على الأقل من هذه المسيّرات، “اندلع حريق في أراضي إحدى منشآت وزارة الدفاع” قبل أن يتمّ إخماده، مشيرا إلى عدم سقوط ضحايا.

تدمير جسر في كورسك (أرشيفية- أسوشييتد برس)
تدمير جسر في كورسك (أرشيفية- أسوشييتد برس)

“هجوم كورسك”

وفي منطقة كورسك الحدودية مع أوكرانيا، دمّرت الدفاعات الجوية “صاروخَين أوكرانيَين وطائرة من دون طيار”، حسبما أفاد الحاكم أليكسي سميرنوف عبر تليغرام.

وإلى الجنوب في منطقة روستوف، أشار الحاكم فاسيلي غولوبيف إلى “إحباط” هجوم بخمس مسيّرات، من دون أن يؤدي إلى أضرار أو سقوط ضحايا بناء على معطيات أولية.

كذلك، تمّ تدمير طائرة من دون طيار في منطقة فورونيج وأخرى في منطقة بريانسك، حسبما أفاد حاكما المنطقتَين صباح الخميس.

وكان بوتشاروف قال قبل ذلك إن حريقا اندلع في منشأة عسكرية بالمنطقة بعد سقوط طائرة أوكرانية مسيرة عليها.

وذكر بوتشاروف عبر تطبيق تليغرام أنه لم تقع إصابات، كما لم يحدد المنشأة التي تعرضت للهجوم، لكنه قال إن الهجوم ركز على قرية مارينوفكا، حيث توجد قاعدة جوية تابعة للجيش.

وقالت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا (روزافياتسيا) إنه جرى فرض قيود مؤقتة الخميس على مطار فولغوغراد، إذ علق رحلات المغادرة والوصول.

دبابة أوكرانية من طراز “أبرامز” أميركية الصنع

ومن ناحيته، أعلن نائب مدير الإدارة العسكرية والسياسية الرئيسية في القوات المسلحة الروسية، قائد قوات “أخمات” الخاصة، أبتي علاء الدينوف، أن القوات الروسية دمرت دبابة أوكرانية من طراز “أبرامز” أميركية الصنع على محور كورسك.

You might also like