11 قتيلا إسرائيليا في الجولان السوري المحتل.. أميركا تدين حزب الله

0 30,008

أفادت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية، السبت، أن 11 شخصا قتلوا وأصيب 34 آخرون في قصف صاروخي على الجولان المحتل بشمال إسرائيل، فيما اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بتنفيذه.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن استهداف مجدل شمس تم من مجمع لحزب الله لإطلاق القذائف في شبعا.

وأفاد أن علي محمد يحيى، القائد بحزب الله، مسؤول عن استهداف مجدل شمس

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قصف الجولان هو الأكثر دموية على مدنيين إسرائيليين منذ هجوم حماس يوم 7 أكتوبر على مستوطنات إسرائيلية.

وأورد موقع “أكسيوس” الأميركي أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، قلقة من أن هجوم مجدل شمس قد يؤدي لحرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وصرح متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي لـ “العربية” و”الحدث” قائلا: “ندين هذا الهجوم.. الذي أودى بحياة عدد من المراهقين والأطفال أثناء لعبهم لكرة القدم مساء يوم السبت في قرية مجدل شمس في شمال إسرائيل…. لا تزال إسرائيل تواجه تهديدات خطيرة لأمنها، كما رأى العالم اليوم، وستواصل الولايات المتحدة دعم الجهود الرامية إلى إنهاء هذه الهجمات الرهيبة على طول الخط الأزرق، والتي يجب أن تكون على رأس الأولويات. إن دعمنا لأمن إسرائيل قوي وثابت ضد جميع الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني.”

وأكد إيلي بين المدير العام لجهاز الإسعاف الإسرائيلي إن 11 شخصا قتلوا في ضربة على مجدل شمس، لافتاً إلى أن 17 من 34 جريحا هم في حالة حرجة، وثمة 10 أطفال بينهم.

وحمّل الجيش الإسرائيلي حزب الله المسؤولية، في حين نفى الأخير إطلاق الصواريخ.

ومن جانبها، دعت الحكومة اللبنانية إلى “وقف فوري للأعمال العدائية على كل الجبهات”. وقالت: “ندين كل أعمال العنف ضد جميع المدنيين”.

You might also like