نصر الله يحذّر إسرائيل من “التمادي” في استهداف المدنيين

0 27,193

حذّر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأربعاء إسرائيل من “التمادي” في استهداف المدنيين، غداة مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال بقصف إسرائيلي في جنوب لبنان، مُهدداً باستهداف مقاتليه مناطق جديدة.

وقال نصرالله في كلمة ألقاها خلال أحياء حزبه ذكرى عاشوراء في الضاحية الجنوبية ببيروت “تمادي العدو في استهداف المدنيين في الأيام القليلة الماضية (..) سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ واستهداف مستعمرات جديدة لم يتم استهدافها في السابق”.

وقُتل خمسة مدنيين الثلاثاء بينهم ثلاثة أطفال سوريين بضربات إسرائيلية على جنوب لبنان، ردّ عليها حزب الله ليلا بإطلاق عشرات صواريخ الكاتيوشا باتجاه شمال إسرائيل جرى استهداف بعضها للمرة الأولى.

وتجاوزت حصيلة القتلى المدنيين جراء ضربات إسرائيلية منذ بدء حزب الله تبادل القصف مع إسرائيل على وقع الحرب في غزة، عتبة المئة خلال الأسبوع الحالي.

ويُكرّر حزب الله الذي يقول إن هجماته ضد إسرائيل تأتي “دعما” لغزة و”إسناداً” لمقاومتها، أنه لن يوقف عملياته من جنوب لبنان قبل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وقال نصرالله الأربعاء “جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً على قطاع غزة وأهلها ومقاومتها بأشكاله المختلفة”. وحذر نصر الله في كلمته إسرائيل من مغبّة أي هجوم برّي على جنوب لبنان.

وتقول إسرائيل إنها تردّ على عمليات حزب الله بقصف “بنى تحتية وعسكرية” تابعة له وتستهدف تحركات مقاتليه.
لكن ضرباتها أدت إلى دمار واسع خصوصاً في القرى الحدودية الأمامية التي نزح سكانها.

You might also like