ترامب: لا أخطط لحظر تيك توك بحال فزت بالانتخابات

0 30,035

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب إنه لن يسعى إلى إقالة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول قبل انتهاء فترة ولايته.

وأضاف في مقابلة مع بلومبرغ نشرت الثلاثاء إنه سيدرس تعيين جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان وزيراً للخزانة إذا فاز في انتخابات الخامس من الثاني.

وتستمر ولاية باول حتى يناير 2028. وقالت بلومبرغ إنها أجرت المقابلة في أواخر يونيو.

وقال ترامب إنه يتعين على مجلس الاحتياطي الاتحادي الإحجام عن خفض أسعار الفائدة قبل انتخابات نوفمبر التي يواجه فيها المرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس الأميركي الديمقراطي جو بايدن.

وأضاف ترامب في المقابلة أنه سيخفض معدل الضريبة على الشركات إلى ما يصل إلى 15%، وأنه لم يعد يخطط لحظر تطبيق الوسائط الاجتماعية تيك توك.

وبالإضافة إلى استهداف الصين برسوم جمركية جديدة تتراوح بين 60 إلى 100%، قال ترامب إنه سيفرض رسوماً شاملة نسبتها 10% على الواردات من الدول الأخرى، مشيراً إلى شكاوى من عدم شراء الدول الأجنبية ما يكفي من السلع الأميركية.

حماية حقوق حيازة السلاح

في سياق آخر، قال كريس لاسيفيتا المستشار الكبير في حملة ترامب الثلاثاء إن المرشح الجمهوري سيحمي حقوق حيازة السلاح بتعيين قضاة اتحاديين يعارضون فرض قيود جديدة على حيازة الأسلحة النارية إذا انتخب رئيساً للبلاد في نوفمبر.

وقال لاسيفيتا في فعالية استضافتها جمعية تدافع عن حقوق حيازة السلاح خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي: “سنرى استمراراً في دعم التعديل الثاني والدفاع عنه، والمكان الذي يُؤدى فيه هذا الدور حقاً، كما تعلمون، هو القضاء”.

وينص هذا التعديل القانوني المشار إليه على حق المواطنين في حمل السلاح.

وجاءت تصريحات لاسيفيتا متوافقة مع آراء 12 مندوباً جمهورياً أجرت وكالة “رويترز” معهم مقابلات خلال المؤتمر الوطني للحزب، بعد إصابة ترامب بطلق ناري في أذنه خلال تجمع انتخابي أقيم في ولاية بنسلفانيا يوم السبت.

ورفض جميع المندوبين إجراء أي تعديلات على قوانين حيازة السلاح في الولايات المتحدة أو رفع السن القانونية لشراء سلاح أو حتى القيام بإجراءات استعلام أكثر صرامة للراغبين في حيازته.

You might also like