ترامب عن ولايته الجديدة: سأغيّر كل شيء

0 30,005

في وقت تتصاعد فيه الضغوط من الديمقراطيين على الرئيس الأميركي جو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة، أعلن دونالد ترامب الخميس قبول ترشيح الحزب الجمهوري له في انتخابات نوفمبر.

“رئيساً لجميع الأميركيين”

ووعد ترامب خلال كلمة ألقاها باليوم الأخير من مؤتمر الحزب في ميلووكي بولاية ويسكونسن، بأن يكون رئيساً لجميع الأميركيين وليس لنصفهم.

وقال: “سنحرز نصراً عظيماً وستنطلق مرحلة جديدة نحو الازدهار”.

أما عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو، فأكد ترامب أن “الأمر كان مروعاً”.

وأضاف أنه علم فوراً أنها خطيرة وأنه يتعرض لهجوم، مشدداً على أن الرصاصة كانت على بعد مسافة قريبة للغاية وكادت تنهي حياته.

ثم مضى قائلاً: “لو لم أحرك رأسي قبل إطلاق النار لما كنت على قيد الحياة الآن”، قائلاً: “كدت ألا أكون معكم في هذا المؤتمر”.

وأوضح أنه رفع يده اليمنى بعد إطلاق النار لطمأنة الحشود، لافتاً إلى أن بعض الحضور هُرعوا لأنهم ظنوا أنه قد مات بعد إطلاق النار.

كما أردف أن وكلاء الخدمة السرية دافعوا عنه بكل شجاعة، مؤكداً أنه رغم الحادثة ومشاهدة آثار الدماء شعر بالأمان بسبب الحراسة.

شدد المرشح الرئاسي على أن سيعمل جاهداً على إنقاذ الديمقراطية من أجل كل الأميركيين، قائلاً: “عازمون على توحيد أميركا”.

كما دعا لإنقاذ البلاد مما أسماها “الإدارة الفاشلة”، في إشارة منه إلى حكم الرئيس بايدن.

ورأى أن الولايات المتحدة تعيش وقتاً صعباً بسبب تلك الإدارة، قائلاً: “نعيش أزمة تضخم حقيقية في ظل إدارة هذا الرجل”، قاصداً بايدن.

وأضاف أنه ذكر اسم بايدن الآن لكنه لن يستخدمه اليوم مرة أخرى.

كذلك شدد ترامب على أنه يريد أن تكون أميركا أكثر قوة وأكثر أمنا، ولهذا الغرض اختار جي دي فانس نائباً، مؤكداً أنه رجل صلب وعظيم.

You might also like