بايدن: أنا أكبر من ترامب بـ3 سنوات.. وحالتي البدنية أفضل منه

0 26,783

بينما توالت دعوات الديمقراطيين لانسحاب الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن من سباق الرئاسة بسبب تطورات كثيرة، منها المناظرة مع منافسه دونالد ترامب الشهر الماضي، وحالته الصحية، رد الرئيس الأميركي مؤكداً أن حالته البدنية أفضل من منافسه الجمهوري.

وأصر جو بايدن على أنه في حالة بدنية أفضل من الرئيس السابق دونالد ترامب، معبراً عن رفضه لدعوات الديمقراطيين للتنحي بسبب مخاوف بشأن لياقته العقلية.

وقال في مقابلة مع BET News “انظر، أنا أكبر من ترامب بثلاث سنوات فقط”، مضيفاً “أعتقد أنني في حالة بدنية أفضل قليلاً منه”، في إشارة إلى وزن المرشح الرئاسي الجمهوري.

كما قال بايدن في المقابلة التي تم تسجيلها، الثلاثاء، في لاس فيغاس وتم بثها أمس الأربعاء: “الأسئلة عن عمري وحالتي الصحية مشروعة”.

وأضاف: “هذا أمر مشروع بالنسبة للسباق، وطالما أستطيع إثبات أن ذلك لن يؤثر على قدرتي على المنافسة، أو قدرتي على إنجاز الأمور، أو قدرتي على قيادة العالم حرفيا”.

يشار إلى أن ترشيح بايدن بات موضع شكوك منذ أدائه الذي وصف بـ”السيئ” خلال المناظرة ضد ترامب في نهاية يونيو.

ويرى محللون أن اختيار الديمقراطيين بديلاً من بايدن سينطوي على مخاطر سياسية عدة، وسيتعين على بايدن أن يقرر بنفسه الانسحاب لإفساح المجال أمام مرشح آخر قبل مؤتمر الحزب في أغسطس.

You might also like