بايدن‭:‬ أخطأت باستخدام مصطلح “بؤرة الهدف” في إشارتي لترامب

0 26,753

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الاثنين، إنه أخطأ في استخدام مصطلح “بؤرة الهدف”، في إشارة إلى المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، وفق ما جاء في مقتطف من مقابلته مع شبكة “إن بي سي نيوز” NBC News.

وجاء في تقرير لصحيفة “بوليتيكو” Politico أن بايدن قال للمانحين في مكالمة خاصة قبل عدة أيام من إطلاق مسلح النار على ترامب إنه “حان الوقت لوضع ترامب في بؤرة الهدف”.

وأضاف بايدن: “لقد كان من الخطأ استخدام الكلمة.. قصدت التركيز عليه، التركيز على ما يفعله”.

وأمر بايدن بإجراء مراجعة مستقلة لواقعة الهجوم على ترامب. كما يسعى محققو الكونغرس إلى استجواب رئيسة جهاز الخدمة السرية المسؤول عن حماية الرئيس السابق.

تغيير مسار الانتخابات

وقال الرئيس بايدن إنه غير متأكد مما إذا كان إطلاق النار على تجمع انتخابي لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب سيغير مسار الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وأضاف في المقابلة مع ليستر هولت: “لا أعرف وأنتم لا تعرفون أيضا” ما تأثير محاولة الاغتيال التي وقعت يوم السبت.

كما أكّد الرئيس الأميركي أنه يشعر “بالأمان مع جهاز الخدمة السرية”، الوكالة المسؤولة عن حماية كبار الشخصيات في الولايات المتحدة والتي تتعرّض لانتقادات منذ محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرّض لها دونالد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي.

“هل كان عليهم توقّع ما حدث؟”

وقال بايدن إن “السؤال هو: هل كان عليهم توقّع ما حدث؟ هذا يبقى سؤالاً مفتوحاً”.

وتعهّد جهاز الخدمة السرية بالتعاون مع تحقيق مستقل سيتم إجراؤه بشأن محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، الأحد.

وتمكّن مهاجم من إطلاق النار على ترامب (78 عاماً) الذي خدشت رصاصة أذنه، في هجوم أحدث صدمة قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر.

You might also like