الحكاية كاملة لمحاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله

0 23,476

خلال آخر تجمع للحزب الجمهوري وقبل مؤتمر تسميته بشكل رسمي مرشحاً لمواجهة منافسه الديموقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني القادم، تعّرض الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال هزّت العالم بأسره.

فبينما كان ترامب قد بدأ لتوه بإلقاء خطابه، ورأسه مائلاً إلى اليمين تحت سماء صافية وفي درجة حرارة مرتفعة، سُمع دوي إطلاق النار.

وفجأة، بعد مرور 6 دقائق فقط، انهال وابل من “الفرقعة” بدا كأنه طلقات نارية أخرى على الرئيس، فأمسك ترامب على الفور بأذنه اليمنى ونظر إلى الدم على يديه وسقط سريعا على الأرض خلف المنصة، فصرخ الحشد وانحنى الواقفون خلفه من هول المفاجأة.

إلى أن سارع 6 ضباط من عناصر الخدمة السرية المسؤولين عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين، والتفوا حول الرئيس المصاب الذي كان يجلس على ركبتيه خلف المنصة، بينما انطلق وابل من الطلقات النارية الثاني.

وأبقى عملاء الخدمة السرية ترامب على الأرض لمدة 25 ثانية، إلى أن سمع شخص يصرخ “لقد سقط مطلق النار!”، في إشارة منه إلى مقتل المهاجم.

وصاح شخص آخر “تحرك!” بينما استمر العديد من الحشد في الصراخ، فصعد ضباط آخرون مسلحون بالبنادق إلى المنصة ساعدوه على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته.

المهاجم والسلاح!

قال شاهد لهيئة الإذاعة البريطانية إنه رأى مطلق النار يتسلق سطح مبنى منخفض الارتفاع خارج محيط الأمن ومعه بندقية، مشدداً على أنه صاح في ضباط الشرطة القريبين لتنبيههم إلى التهديد المحتمل.

وأضاف أن الشرطة بدت في حيرة في البداية ولم تستجب على الفور للتحذير.

كما تابع أن خمس طلقات نارية انطلقت، حيث فجّر أفراد الخدمة السرية رأس المهاجم بعد أن زحفوا إلى السطح، ووجهوا بنادقهم نحوه، وتأكدوا من أنه ميت.

بدوره، أكد ريتشارد غولدنغر، المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا، مقتل أحد الحضور في التجمع الانتخابي ومقتل المهاجم، إضافة لإصابة شخص بجروح خطيرة.

وأضاف أن الفاعل كان خارج المكان الذي أقيم فيه التجمع في الهواء الطلق.

وقال: “لا أعرف كيف وصل إلى المكان… لكنه كان في الخارج”، لافتاً إلى أنه كان متمركزا على مبنى محاذ لموقع التجمع الانتخابي.

You might also like