البيت الأبيض: بايدن مصاب بكورونا ويعاني من أعراض خفيفة

0 32,320

قال البيت الأبيض إن الفحوص أثبتت إصابة الرئيس الأميركي جو بايدن بفيروس كورونا في أثناء رحلة إلى لاس فيغاس لحضور تجمع انتخابي الأربعاء مضيفاً أنه يعاني من أعراض خفيفة.

هذا وأعلن بايدن أنه “بحالة جيدة” الأربعاء بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا. وقال بايدن للصحافيين أثناء صعوده على متن الطائرة الرئاسية قبل التوجه إلى منزله في ديلاوير “أشعر بأنني بحالة جيدة”.

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان إن بايدن (81 عاماً) سينتقل إلى منزله في ديلاوير “حيث سيعزل نفسه ويواصل تأدية واجباته بالكامل خلال هذه الفترة”.

جاءت تصريحات جان بيير بعدما قال رئيس منظمة “يونيدوس أميركا”، وهي منظمة لاتينية للحقوق المدنية، إن بايدن لن يتمكن من حضور حدث كان مزمعاً بسبب إصابته بكوفيد.

وقالت جان بيير “تلقى لقاح كوفيد والجرعة المعززة ويعاني من أعراض خفيفة”. بدوره قال طبيب الرئيس الأميركي أنه “عانى بايدن اليوم من أعراض منها سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب”، وهو يتلقى الآن عقار باكسلوفيد المضاد لكوفيد. وأضاف أن “أعراضه لا تزال خفيفة، ومعدل تنفسه طبيعي عند 16، ودرجة حرارته طبيعية عند 97.8، وقياس نبضه طبيعي عند 97%”.

يأتي ذلك أيضاً في وقت يتعرض بايدن لضغوط متزايدة للانسحاب من السباق الرئاسي امام منافسه دونالد ترامب بعد أن أثار أداؤه الكارثي خلال المناظرة الرئاسية مخاوف بشأن عمره وصحته.

وثبتت إصابة بايدن بكوفيد في 21 يوليو 2022 ثم تعافى في 27 من الشهر نفسه. وتأكدت إصابته مرة أخرى في 30 يوليو قبل إعلان تعافيه من المرض في السابع من أغسطس.

You might also like