استهدفوا مواقع لأول مرة.. 45 صاروخاً من لبنان على إسرائيل

0 58,894

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إطلاق حوالي 45 صاروخا من لبنان على إسرائيل خلال نصف ساعة، مؤكدا اعتراض بعضها بواسطة نظام الدفاع الجوي.

وأوضح الجيش أن منظومة الدفاع الجوي “اعترضت بعض القذائف، وسقط الباقي في مناطق مفتوحة”.

كما أضاف أنه تم رصد حوالي 10 قذائف قادمة من لبنان نحو الجليل الغربي، كما تم رصد حوالي 5 قذائف باتجاه الجليل الأعلى، و”تم اعتراض معظمها من قبل منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

وتابع أن “خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية تعمل حاليًا على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة نتيجة إطلاق الصواريخ”.

للمرة الأولى

في المقابل، أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية أن مقاتليها أطلقوا عشرات الصواريخ على شمالي إسرائيل، السبت، مستهدفين كيبوتسا للمرة الأولى منذ 9 أشهر، بحسب “أسوشيتد برس”.

وقال الحزب في بيان إن هذا الاستهداف بصواريخ كاتيوشا يأتي ردا على غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة في وقت سابق من اليوم، أسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص، بينهم أطفال في بلدة برج الملوك.

وشهدت الجبهة اللبنانية الإسرائيلية تصعيداً كبيراً آخر خلال 48 ساعة، جاء عقب اغتيال إسرائيل 4 من قياديي وكوادر “حزب الله” و”الجماعة الإسلامية”، وأتبعت تلك الهجمة بغارة مدمرة على بلدة الجميجمية مودية بعدد من الضحايا والجرحى.

ليرد الحزب بغارات شملت لأول مرة، 3 مستوطنات إسرائيلية جديدة لم يسبق له استهدافها في عملياته السابقة، مما أثار مخاوف دولية من رد إسرائيلي قد ينذر بحرب شاملة.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ أن دخلت حركة حماس، حليفة الجماعة في قطاع غزة، حرباً مع إسرائيل في أكتوبر/تشرين الأول.

في حين أن تصاعد حدة الهجمات في الأسابيع القليلة الماضية يزيد من المخاوف من إمكانية تحول هذا التبادل إلى حرب شاملة.

You might also like