“أنا مرشح وسوف نفوز”.. بايدن يستأنف حملته من ميشيغان

0 26,667

حاول الرئيس الأميركي جو بايدن طمأنة الناخبين بأنه في حالة جيدة الجمعة، مع عودته إلى مسار الحملة الانتخابية وسط ضغوط متزايدة من الديمقراطيين لدفعه إلى التنحي.

وقال بايدن البالغ من العمر البالغ 81 عاماً لأنصاره خلال كلمة مساء الجمعة، في مطعم في نورثفيل بولاية ميشيغان التي يجب عليه أن يفوز بها في نوفمبر ليهزم دونالد ترامب “علينا إنهاء المهمة”.

وفي معرض حديثه عن المخاوف الصحية الأخيرة التي لاحقته وما رافقها من دعوات لتنحيه، قال بايدن “أؤكد لكم أنني على ما يرام”.

واستأنف جو بايدن حملته الانتخابية، الجمعة، لدعم ترشحه لولاية رئاسية ثانية بعد أداء متناقض في مؤتمر صحافي مهم، فشل في إسكات الأصوات المطالبة بانسحابه من السباق الرئاسي.

ولاحقاَ ألقى الرئيس الأميركي كلمة في تجمع حاشد فض خلالها بشدة التكهنات بأنه قد ينسحب من سباق الرئاسة الأميركية وقال إنه سيهزم “تهديد الأمة” دونالد ترامب.

وعلى وقع هتافات “لا تنسحب”، قال بايدن “كان هناك كثير من التكهنات في الآونة الأخيرة. ماذا سيفعل جو بايدن؟ هل سيبقى في السباق؟ هل سينسحب؟ إليكم إجابتي: أنا مرشح وسوف نفوز. لن أغير ذلك”.

وكان بايدن قد شدد في مؤتمر صحافي، الخميس، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي ارتقبه العالم على أنه سيرشح نفسه مرة أخرى وسيفوز، متجاهلاً المخاوف بشأن عمره وصحته بعد الأداء الكارثي له في المناظرة الرئاسية الأولى أمام ترامب قبل أسبوعين.

لكن سلسلة زلات بينها الإشارة إلى نائبته كامالا هاريس على أنها “نائبة الرئيس ترامب”، أبقت كفاءة بايدن العقلية والصحية لولاية ثانية موضع شكوك.

وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز إنه التقى بايدن في وقت متأخر الخميس، مع ارتفاع عدد أعضاء الكونغرس الذين يطالبون الرئيس بالانسحاب إلى 20.

وأوضح جيفريز أنه وبايدن “عبّرا عن حكمة واسعة النطاق ووجهات نظر صادقة واستنتاجات بشأن المسار للتقدم إلى الأمام”. لكنه لم يعطِ مزيداً من التفاصيل.

 

You might also like