رغم المطالبات بانسحابه.. بايدن: باقٍ في السباق الرئاسي وسأهزم ترامب في 2024

0 29,963

يعود الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مسار حملته الانتخابية، اليوم الأحد، عازما على الصمود رغم الضغوط المتزايدة من السياسيين الديمقراطيين لحمله على التخلي عن ترشحه، وذلك قبل أن يبدأ أسبوعا صعبا يستضيف فيه قمة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في واشنطن.

ومن خلال حسابه على “إكس”، أصر بايدن على أنه سيخوض السباق الرئاسي ليهزم منافسه اللدود دونالد ترامب. وغرّد بايدن بالقول صباح الأحد: “هزمت ترامب في 2020.. وسأهزمه مجددا في 2024”.

وقبلها بساعات قليلة، مساء السبت، غرّد بايدن قائلا: “لن أدع مناظرة مدتها 90 دقيقة أن تمحو 3 سنوات ونصفا من العمل. أنا باق في السباق وسوف أهزم دونالد ترامب”.

الرئيس الأميركي أتبع ذلك بتغريدتين قال في إحداهما: “أنا لم أكن أكثر تفائلاً من الآن ذلك بخصوص مستقبل بلادنا”، فيما قال في الأخرى: “أنا جاهز للقتال من أجلها”.

ومن المقرر أن يشارك الديمقراطي البالغ 81 عاما والذي لم يبدد تماما الشكوك حول قدرته على حكم البلاد لولاية ثانية بعد مقابلة تلفزيونية أجراها الجمعة، في تجمعين انتخابيين في فيلادلفيا وهاريسبورغ في بنسلفانيا، وهي ولاية رئيسية في السباق نحو البيت الأبيض.

ومن المقرر أن تقوم السيدة الأولى جيل بايدن التي تحض زوجها الرئيس على البقاء في السباق، حسب الصحافة الأميركية، بحملة انتخابية، الاثنين، في جورجيا وفلوريدا وكارولاينا الشمالية، وفق بيان صادر عن مكتبها.

You might also like