بايدن يؤكد مجدداً: لن أنسحب من السباق الرئاسي

0 28,919

رغم دعوات تطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، تعهّد الرئيس الأميركي جو بايدن بمواصلة النضال، مشددا خلال احتفال بعيد الاستقلال في البيت الأبيض على أنه “لن يذهب إلى أي مكان”.

وردا على أحد مؤيديه الذي طلب منه “مواصلة النضال”، قال الرئيس البالغ 81 عاما “لن أذهب إلى أي مكان”.

وواصل بايدن، الخميس، في ذكرى استقلال الولايات المتحدة، محاولاته تبرير أدائه الكارثي خلال مناظرته مع دونالد ترامب قبل أسبوع، رغم مخاوف جدية بشأن قدراته الذهنية.

أداء سيئ بالمناظرة

كما أقر بايدن مجددا بأنه كان “سيئا في مناظرة”، خلال مقابلة مع إذاعة محلية في بنسلفانيا بُثّت صباح الخميس، لكنه قال “90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف السنة”.

ويواجه الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عاما، دعوات متزايدة لسحب ترشيحه من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.

لكن البيت الأبيض رفض قطعا، الأربعاء، احتمال سحب بايدن ترشحه لولاية ثانية.

من المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب (رويترز)
من المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب (رويترز)

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار إن الرئيس “لا يفكر أبدا” في الانسحاب من السباق.

استطلاعات رأي مقلقة

وسيواصل بايدن، الجمعة، محاولات الطمأنة بشأن قدراته، من خلال عقد اجتماع انتخابي في ماديسون، في ولاية ويسكونسن الحاسمة، ثم من خلال إجراء مقابلة مع قناة “آي بي سي” التلفزيونية.

ومن المقرر أن يعقد أيضا مؤتمرا صحافيا الأسبوع المقبل. والهدف من هذه المداخلات أمام الصحافة هو إثبات قدرته على التعبير عن نفسه والتحدّث بطلاقة، وقطع شكوك انتشرت في الأيام الأخيرة بشأن قدرته على قيادة البلاد خلال أربع سنوات إضافية.

You might also like