هنية: حماس أبدت مرونة عالية للتوصل لاتفاق يوقف حرب غزة

0 1,719

في اليوم الأول لعيد الأضحى وفيما تستمر الحرب الإسرائيلية الضارية على قطاع غزة، تطرق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى “رحلة المعاناة” التي يعيشها الفلسطينيون.

وقال في كلمة مصورة اليوم الأحد إن هدف إسرائيل هو تركيع الفلسطينيين، إلا أنها لن ترى إلا الثبوت والصمود.

كما أضاف أن “الشعب في غزة والضفة الغربية يعاني من الحصار، ولا يزال صامدا”. ورأى أن نتائج عملية 7 أكتوبر ماثلة في جميع الاتجاهات، حسب قوله.

“نتمسك بدور الوسطاء”

كذلك أكد أن “حماس أبدت مرونة عالية للتوصل لاتفاق يوقف الحرب”، لافتاً إلى أن ردها على أحدث مقترح لوقف إطلاق النار توافق مع مبادئ الخطة التي أعل عنها سابقا الرئيس الأميركي جو بايدن.

كما أضاف أن ردها على قرار مجلس الأمن أيضا بوقف النار كان إيجابياً، لكن إسرائيل لم تتجاوب معه.

وأردف قائلا: “نتمسك بدور الوسطاء ومنحهم الفرصة لإنجاز اتفاق هدنة”. وكرر القول إن الحركة جاهزة لإبرام اتفاق يتضمن وقفا دائماً لإطلاق النار وانسحاب إسرائيل من كامل القطاع. كما اعتبر أن “الحل سيتحقق من خلال مفاوضات تفضي لاتفاق متكامل مهما تهرب الجانب الإسرائيلي”

“نتنياهو فشل”

إلى ذلك، شدد على النصر، معتبراً أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فشل في تحقيق أهدافه. وقال “نحن على يقين بوعد الله لنا بالنصر”.

كما رأى “أن ملامح تفكك حكومة نتنياهو ظاهرة للجميع”، مضيفا أن الحرب الإسرائيلية فشلت عسكريا وسياسيا وإعلاميا.

وعن معبر رفح الذي لا يزال مغلقاً، فدعا المجتمع الدولي إلى الضغط على تل أبيب من أجل فتحه وبقية المعابر، قائلاً “على المجتمع الدولي إجبار إسرائيل على الانسحاب من معبر رفح”.

You might also like