سياح قتلهم الحر الشديد باليونان وآخرون اكتووا بدرجة 44 مؤية

0 2,473

سياح، من هولندا وبريطانيا والولايات المتحدة، قضوا قتلى في جزر عدة باليونان، بعد أن خرج الواحد منهم في نزهة على الأقدام وسط حر شديد ضرب البلاد التي تعاني هذه الايام من درجات بلغت أقصاها 44.5 مئوية، أو 112 فهرنهايت، فيما لا يزال سياح آخرون في عداد المفقودين، وكثيرون اكتووا بالحر القاتل.

يوم الأحد الماضي، عثر سائح على جثة آخر، وهو أميركي عمره 55 عاما، ملقاة على شاطئ بعيد في جزيرة غابات مساحتها 3.9 كيلومتر مربع ويقيم فيها 100 شخص فقط، هي Mathraki القريبة إلى الغرب من جزيرة Corfu بالبحر الأيوني، وكان السائح يقيم مع صديق أميركي أصله يوناني، وأبلغ عن اختفائه يوم الخميس، بعد أن شوهد آخر مرة يوم الثلاثاء في مقهى بصحبة سائحين آخرين غادرا الجزيرة منذ ذلك الوقت.

أغلقوا المدارس

ويوم الجمعة اختفى سائحان فرنسيان، عمرهما 64 و73 عاما، في جزيرة Sikinos المعروف بأنها إحدى جزر Cyclades في بحر إيجه، حيث يعيش أقل من 400 نسمة. وكان كل منهما غادر فندقه للقاء الآخر. كما نال الحر الشديد من سائح أميركي عمره 59 عاما، اختفى في جزيرة Amorgos وهي واحدة من الجزر نفسها، وكان غادر فندقه للتنزه بمفرده أثناء هطول أمطار غزيرة، وهو ضابط شرطة متقاعد من ولاية كاليفورنيا، ولا يزال البحث عنه مستمرا.

وفي الأسبوع الماضي، أغلقت اليونان مؤقتا مدخل عدد من مواقعها الأثرية، بينها Acropolis الشهير في أثينا، ومنعت السياح من زيارة مواقع أخرى بين الظهر والخامسة مساء، وهي ساعات ذروة الحرارة التي بلغت 42 مؤية في وسط العاصمة الأسبوع الماضي. أما بجزيرة كريت، فارتفعت الحرارة إلى 44.5 مئوية ببداية الشهر، حيث تم العثور في 5 يونيو على جثتي سائحين، وبسبب الحر حذرت السلطات من المخاطر الصحية، وأغلقت مدارس ابتدائية وللأطفال.

You might also like