اقتحامات في الضفة الغربية.. وإطلاق نار على آلية إسرائيلية

0 4,692

في استمرار للاقتحامات الإسرائيلية بالضفة الغربية والتوترات المتواصلة منذ تفجر الحرب في قطاع غزة، نفذت إسرائيل اقتحامات جديدة.

فقد اقتحمت القوات الإسرائيلية، اليوم السبت، مدينة قلقيلية بعد إطلاق النار على مركبة إسرائيلية وإصابة سائقها.

فيما أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بتغريدة على حسابه في منصة “إكس” إلى أن قواته “تعمل حاليًا في منطقة قلقيلية” إثر مقتل إسرائيلي.

كما أشار إلى أن الشرطة تحقق في ظروف الحادث.

إلى ذلك، أفادت القوات الإسرائيلية بأنها نسقت مع الهلال الأحمر الفلسطيني لنقل الإسرائيلي القتيل، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

جنين أيضاً

هذا وشهدت جنين أيضاً توترات ومواجهات، إثر اقتحام القوات الإسرائيلية حي الجابريات، ما أدى إلى إصابة عدة مدنيين فلسطينيين.

وعلى مدى الأشهر الثمانية الماضية، شهدت أغلب مناطق الضفة اعتقالات واقتحامات من قبل الجيش الإسرائيلي، فيما حذرت الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع بشكل خطير.

من الضفة الغربية (أ ف ب)
من الضفة الغربية (أ ف ب)

ومنذ السابع من أكتوبر، عرفت الضفة الغربية أسوأ اضطرابات منذ عقود، حيث قتل 528 فلسطينياً، بينهم 133 طفلاً على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين الإسرائيليين.

كما شهدت اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين على منازل فلسطينية وأراض زراعية أيضا.

فيما فاقمت تصريحات بعض الوزراء الإسرائيليين لاسيما وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش من تلك الهجمات، لاسيما أن العديد من المستوطنين شعروا بأنهم محميون رسمياً.

You might also like