وفاة الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن عن عمر ناهز الـ75 عاماً

0 8,267

توفي الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن، اليوم السبت، في العاصمة الفرنسية عن عمر ناهر 75 عاما بعد معاناة مع المرض.

ونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه بمنصة “إكس”، وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن، قائلاً: “رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته، عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي، خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمدلله على كل حال”.

الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، الملقب بـ”مهندس الكلمة”، (ولد في الرياض 2 أبريل 1949م/ 4 جمادى الآخرة 1368هـ – 4 مايو 2024 م / 25 شوال 1445 هـ) عُرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راق تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة العربية السعودية والعالم العربي.

وكرّمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.

نشأ الأمير بدر في بيت علم وأدب حيث كان والده محباً للعلم والأدب، كما أنه شاعر مبدع ولديه مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب، ومجلس والده مليء بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت ما كان له الأثر البالغ في حب الأمير بدر للأدب والشعر.

درس مراحله الابتدائية بين السعودية ومصر، والمتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، ودرس المرحلة الثانوية في الرياض كما درس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأميركية.

الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن
الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن

You might also like