غارة إسرائيلية قرب شاحنات مساعدات تنتظر التحرك إلى ميناء غزة العائم

0 4,291

أفاد شهود عيان فلسطينيون بأن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل بالقرب من شاحنات مساعدات أثناء انتظارها عند وادي غزة بشارع الرشيد للتحرك نحو ميناء غزة العائم الذي تجهزه الولايات المتحدة. وذكر الشهود أن الغارة الإسرائيلية لم تسفر عن أي خسائر.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، تفريغ الحمولة الأولى من المساعدات على الميناء العائم في غزة.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان: “اليوم قرابة الساعة التاسعة صباحا (بتوقيت غزة، 06:00 ت غ)، بدأت الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية بالتحرك نحو الشاطئ عبر الميناء المؤقت في غزة”.

وكانت قد أكدت أن شاحنات محملة بالمساعدات بالإنسانية بدأت، صباح اليوم، في التحرك إلى الشاطئ عبر الرصيف العائم في قطاع غزة.

وأكدت القيادة المركزية في بيان عدم وصول أي قوات أميركية إلى الشاطئ في غزة، وأن ما يجري هو عمل متعدد الجنسيات لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين في القطاع عبر “ممر بحري ذي طبيعة إنسانية خالصة”.

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت، أمس الخميس، تثبيت الرصيف البحري المؤقت على شاطئ قطاع غزة، تمهيدا لإدخال مساعدات بحرا إلى القطاع.

وقالت الحكومة البريطانية، يوم الأربعاء، إن الدفعة الأولى من المساعدات البريطانية غادرت قبرص في طريقها إلى الرصيف البحري المؤقت على ساحل غزة.

وأضافت الحكومة في بيان أن ما يقرب من 100 طن من المساعدات هي الجزء الأول من حزمة المساعدات البريطانية التي تبلغ قيمتها مليوني جنيه إسترليني والتي سيتم تسليمها من قبرص وتوزيعها داخل غزة في أقرب وقت ممكن.

You might also like