ترامب يغازل الليبراليين.. “نمد يد الصداقة.. عليكم أن تتحدوا معنا”

0 7,085

أثار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ردود فعل متباينة أثناء خطابه خلال المؤتمر الوطني الليبرالي، حيث حث الحزب على “الاتحاد مع الجمهوريين” للتغلب على الرئيس جو بايدن في نوفمبر القادم.

وقال: “الحقيقة هي أنه لا ينبغي لنا أن نقاتل بعضنا بعضا. إذا عاد جو بايدن إلى السلطة فلن تكون هناك حرية لأي شخص في بلدنا. اتحدوا معنا في شراكة، ونحن نطلب ذلك من الليبراليين، يجب علينا أن نعمل معا ونتحد”. وشدد ترامب أمام جمهور في فندق واشنطن هيلتون مساء السبت: “عليكم أن تتحدوا معنا”.

الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر الليبراليين - رويترز
الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر الليبراليين

وأثارت هذه التصريحات مزيجًا من صيحات الاستهجان والهتافات من حشد من الحاضرين من الليبراليين والمؤيدين لترامب.

وقال الرئيس السابق إن ظهوره في المؤتمر كان من أجل “مد يد الصداقة” للحزب، الذي قال إنه “يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا”.

وأضاف ترامب: “أطلب تأييد الحزب الليبرالي، أو على الأقل الكثير من أصواتكم”، مما أثار صيحات الاستهجان لكنه حصل أيضًا على هتافات مؤيدة مثل “نريد ترامب” من أنصاره في الحشد.

وقال ترامب في انتقاد واضح لمسيرة الحزب في استطلاعات الرأي الأخيرة: “ربما لا ترغبون في الفوز.. استمروا في الحصول على نسبة 3% كل أربع سنوات”.

وكجزء من مناشدته للحزب، تعهد ترامب أيضًا بتعيين ليبرالي في حكومته إذا فاز بالمكتب البيضاوي في عام 2024، وتخفيف عقوبة روس أولبريشت، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة لدوره في تشغيل منصة لشراء وبيع المخدرات غير المشروعة. حينها ضجت القاعة بالتصفيق وارتفعت هتافات “أطلقوا سراح روس” عدة مرات طوال الخطاب.

وتأتي تصريحات ترامب بعد يوم من خطاب المرشح المستقل روبرت إف كينيدي جونيور أمام حشد من الليبراليين في نفس الحدث، حيث هاجم الرئيس السابق يوم الجمعة بسبب تعامل إدارته مع جائحة كوفيد-19.

You might also like