الملك سلمان يرأس جلسة مجلس الوزراء بعد تعافيه من الوعكة الصحية

0 2,755

رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، بعد تعافيه من الوعكة الصحية، موجهاً شكره لأبنائه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة، معرباً عن تقديره لكل من بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من قادة الدول الشقيقة، والصديقة.

فيما توجه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجلس بالحمد والشكر لله على ما منّ به من شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، مبتلهين للباري أن يحفظه ويمده بوافر الصحة والعافية، ليواصل قيادته لمسيرة النماء والازدهار التي تشهدها المملكة على الأصعدة كافة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية”واس”.

الملك سلمان أثناء رئاسته جلسة مجلس الوزراء
الملك سلمان أثناء رئاسته جلسة مجلس الوزراء

إلى ذلك، أطلع مجلس الوزراء على فحوى الرسالة التي تلقاها الملك سلمان من رئيس جمهورية السنغال، وعلى مضمون الاتصالين اللذين جريا بين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وكل من رئيس الجمهورية الفرنسية، ودولة رئيس وزراء اليابان، وما ركزت عليه.

الملك سلمان يشكر أبناء شعبه على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الصادقة
الملك سلمان يشكر أبناء شعبه على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الصادقة

واستعرض مجلس الوزراء مستجدات التعاون مع المنظمات المتعددة الأطراف، عاداً فوز السعودية بعضوية المنتدى الدولي للنقل بإجماع كافة الأعضاء، وتنظيم منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد للعام 2026؛ تأكيداً على ريادتها العالمية، وتثميناً لمبادراتها الطموحة ومشاريعها المستقبلية في تطوير هذين القطاعين الحيويين.

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

وأشاد مجلس الوزراء بنجاح أعمال مؤتمر مستقبل الطيران 2024 الذي عقد بالرياض، وما اشتمل عليه من مشاركة واسعة النطاق من مختلف دول العالم، وتوقيع أكثر من (100) اتفاقية ومذكرة تفاهم، والإعلان عن استثمارات بـ(عشرات المليارات)؛ ستسهم في تعزيز ما يشهده هذا القطاع من قفزات كبرى؛ لترسيخ مكانة المملكة في صناعة النقل الجوي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

You might also like