الشرطة تقتحم جامعة كولومبيا وتعتقل طلابا.. ومحتجون “عار عار”

0 4,756

وسط استمرار الاحتجاجات وتوسع نطاقها إلى حد كبير في الولايات المتحدة الأميركية، دخلت شرطة نيويورك حرم جامعة كولومبيا، ووصلت إلى مبنى “هاميلتون هول”، الذي يتحصّن فيه منذ ليل الاثنين طلاب مؤيّدون للفلسطينيين، ومحتجون على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

فقد وصل عناصر الشرطة، اليوم الأربعاء، محيط مبنى “هاملتون هول” الواقع داخل حرم جامعة كولومبيا في وسط مدينة نيويورك.

اعتقال العشرات

ثم بدأوا بدفع المتظاهرين إلى الخارج، قبل أن تقترب شاحنة من المبنى ويتسلّق شرطيون سلّماً لدخول قاعة هاملتون عبر إحدى نوافذها.

فيما أفيد عن اعتقال الشرطة عشرات الطلاب، وسيطرتها على المبنى الذي كان يتحصن فيه المتظاهرون، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

“عار، عار!”

وأظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة أفراد شرطة يرتدون خوذات وهم يدخلون الحرم الكائن بمنطقة مانهاتن الذي كان النقطة المحورية لاحتجاجات طلابية امتدت إلى عشرات الجامعات بأنحاء الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة.

كما احتشد عشرات من ضباط الشرطة الآخرين عند مخيم الاحتجاج القريب من القاعة، بينما وقف طلاب خارج الحرم الجامعي مرددين “عار، عار!”.

شفيق تطالب الشرطة بالبقاء

في المقابل، أعربت إدارة الجامعة عن أسفها “لأن المتظاهرين اختاروا تصعيد الوضع عبر أفعالهم”. وقالت في بيان إنه لم يكن أمامها من خيار بعدما علمت أن الطلاب احتلوا قاعة “هاميلتون هول” وخربوها.

كما أوضح متحدث باسم الجامعة أن مجلس الأمناء، اجتمع طوال الليل وحتى الصباح الباكر، وتشاور مع خبراء أمنيين وجهات إنفاذ القانون لتحديد أفضل خطة لحماية الطلاب ومجتمع كولومبيا بأكمله.

بينما طالبت رئيسة الجامعة نعمت شفيق، من شرطة نيويورك البقاء داخل الحرم حتى 17 مايو المقبل.

قاعة هاميلتون في جامعة كولومبيا (رويترز)
قاعة هاميلتون في جامعة كولومبيا (رويترز)
You might also like