الأمير محمد بن سلمان يبحث مع سوليفان وقف الحرب في غزة

0 2,742

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، في الظهران، مستشار الأمن القومي الأميركي، جاك سوليفان.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلاً عن وقف الحرب في قطاع غزة.

كما تم بحث الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، والتي قارب العمل على الانتهاء منها، بالإضافة إلى ما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين، بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأحد.

إلى ذلك، استعرض اللقاء المستجدات الإقليمية بما في ذلك الأوضاع في غزة، وضرورة وقف الحرب، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

حل عادل للقضية الفلسطينية

وكان البيت الأبيض أعلن أمس أن سوليفان سيزور السعودية، من أجل بحث الوضع في غزة، وجهود تحقيق السلام.

كما أشار إلى أن مستشار الأمن القومي سيسافر في وقت لاحق اليوم إلى إسرائيل للقاء كبار المسؤولين الإسرائيليين، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لمناقشة ملف غزة، والأزمة الإنسانية في القطاع، وموضوع النازحين، بالإضافة إلى المفاوضات الجارية لتأمين إطلاق سراح الأسرى.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان كان شدد أمام القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين يوم الخميس الماضي على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفق مبادرة السلام العربية.

ومنذ تفجر الحرب في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، أكدت المملكة مرارا وتكرارا على وجوب وقف الانتهاكات الإسرائيلية، وإدخال المساعدات الإنسانية.

كما شددت أكثر من مرة على تمسك الدول العربية بحل الدولتين، الذي يرسي السلام، ويحقق طموح الفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة.

You might also like