الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني يتبادلان القصف عبر الحدود

0 1,706

تبادل الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية القصف عبر الحدود، اليوم الأربعاء، في مشهد بات متكررا بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بقصف مجمعات عسكرية وبنية تحتية لحزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان. وأضاف البيان أن حزب الله أطلق صواريخ سقطت في أرض فضاء بمنطقة شوميرا.

وفي وقت لاحق، أكد حزب الله أنه أطلق العشرات من صواريخ كاتيوشا على منطقة شوميرا في شمال إسرائيل، في إطار ما وصفه بالرد على الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان لا سيما الهجوم الأخير على بلدة حانين.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف منصة استخدمت في إطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل في منطقة طير حرفا، ومجمعا عسكريا لحزب الله شنت عناصر تنتمي للحزب هجمات منه.

وقال الجيش إنه استهدف أيضا خلال الليل بنية تحتية لحزب الله في منطقة مركبا، ومجمعا عسكريا في منطقة عيتا الشعب ونقطة مراقبة في مروحين، وأطلق قذائف مدفعية “لإزالة تهديد” في منطقتي شيحين وكفر شوبا.

وقبل ساعات، أعلن حزب الله اللبناني، مساء الثلاثاء، أنه استهدف شمال إسرائيل بعشرات من صواريخ الكاتيوشا. وأضاف في بيان أن القصف الذي استهدف بلدة مرغليوت جاء “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة” وفي إطار “الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديداً المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين”.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن من 10 إلى 15 مقذوفا أطلقت على شمال إسرائيل وسقطت في منطقة مرغليوت مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي هناك، وأن صفارات الإنذار لم تنطلق للتحذير من الهجوم.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام في وقت سابق اليوم بمقتل امرأة وطفلة (11 عاما) في هجوم إسرائيلي على منزل في بلدة حانين بمحافظة النبطية بجنوب البلاد. وأضافت الوكالة أن القصف الذي دمر المنزل بالكامل تسبب أيضا في إصابة ستة آخرين.

You might also like