مجلس أعمال سعودي كوسوفي بحجم تجارة بلغ 3 ملايين دولار

0 5,030

بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين السعودية وجمهورية كوسوفو 3,2 مليون دولار، وفقاً لما أكده اتحاد الغرف السعودية أخيراً في العاصمة الكوسوفية بريشتينا، أثناء فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الكوسوفي بمشاركة أكثر من (400) من ممثلي الشركات والجهات الحكومية والخاصة بالبلدين.

حجم تبادل متواضع

وقال حسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية إن حجم التبادل التجاري يعد متواضعاً جداً، مما يتطلب تكثيف زيارات الوفود التجارية والتعريف بالفرص الاستثمارية في كلا البلدين، معلقاً الآمال على مبادرات ودور مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي لرفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية.

كما وقّع على هامش الملتقى، اتحاد الغرف السعودية وغرفة التجارة الكوسوفية اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال سعودي – كوسوفي، لتعزيز التجارة البينية بين البلدين، ما يمنح البلدين فرصة دخول علاقتهما مرحلة أوسع.

إلى ذلك، أشار رئيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي الدكتور عبدالرحمن المفرح إلى أن هدف الزيارة الأخيرة بناء جسور العمل التجاري مع قطاع الأعمال في كوسوفو، خاصة في ظل الفرص والإرادة المشتركة.

فرص للاستثمار

يذكر أن الملتقى سلّط الضوء على الفرص وبيئة الاستثمار في كلا البلدين.

كما شهد تقديم عروض (استثمر في السعودية) من وزارة الاستثمار، و(صنع في السعودية) من هيئة تنمية الصادرات السعودية، إلى جانب عرض عن خدمات بنك التصدير والاستيراد السعودي.

You might also like