السعودية: نجدد التأكيد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود 67

0 1,683

أفادت وزارة الخارجية السعودية، مساء الأربعاء، بأن المملكة تجدد التأكيد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود 67، مشددة على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

“إدانة محاولة تهويد القدس”

وأضافت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن “المملكة تدين بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، ومحاولة تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس، بما يتعارض مع كافة القرارات الدولية، وقانون حقوق الإنسان الدولي، ومواثيق الأمم المتحدة، ويحول دون تحقيق فرص السلام والاستقرار في المنطقة”.

“إقامة دولة فلسطينية”

كما جددت المملكة التأكيد على “ضرورة إنهاء المعاناة وتوفير الأمل للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان، وإقامة دولته الفلسطينية بحدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة”.

تحذير من التهجير

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، قد أكد أن المملكة تحذر من التداعيات الخطيرة لأي عدوان على رفح، مشدداً على رفض أي تهجير للفلسطينيين من قطاع غزة.

وأضاف يوم الثلاثاء خلال الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المخصص لبحث الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة، أن هناك تزايدا في عدد الدول التي تدعو لوقف إطلاق النار في غزة فوراً، مشيراً إلى أن الوقت حان للاعتراف بدولة فلسطين والقبول بحل الدولتين.

“المجتمع الدولي عاجز”

كما قال إن المجتمع الدولي لا يزال يقف عاجزا أمام الانتهاكات ضد الإنسانية بغزة، لافتاً إلى أن فرض عقوبات ضد المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية أمر إيجابي.

كذلك أكد على ضرورة مساءلة المسؤولين عن العنف في الضفة الغربية.

فيما شدد وزير الخارجية السعودي على دعم وكالة الأونروا، محذراً من محاولات إلغاء دورها المهم، مشيراً إلى أن استهداف الأونروا سيفاقم معاناة المدنيين في قطاع غزة.

ودعا الدول التي علقت دعمها للأونروا إلى العدول عن قرارها.

You might also like